اتهامات لـ"قسد" بتصفية عنصر منشق عنها بريف الرقة
اتهامات لـ"قسد" بتصفية عنصر منشق عنها بريف الرقة
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠٢٣

اتهامات لـ"قسد" بتصفية عنصر منشق عنها بريف الرقة

كشف ناشطون في المنطقة الشرقية عن العثور على جثة شاب بعد أيام من انشقاقه عن قسد بريف محافظة الرقة، كما شهدت مدينة الطبقة بريف الرقة حالة من الاستنفار نتيجة العثور على عبوة ناسفة زرعها مجهولون، حسب مصادر محلية.

وأكدت مواقع إعلامية محلية مقتل العنصر المنشق عن "هلال السرحان" على يد مجهولين حيث تم إلقاء جثته أمام منزل أهله في قرية "حمرة ناصر" بريف الرقة، وتشير أصابع الاتهام لقسد بتصفيته.

ونشر موقع "فرات بوست"، تسجيلات صوتية منسوبة لقادة من "قسد"، يتوعدون  فيها عناصر "قسد" المنشقين من أبناء دير الزور بعبارات مسيئة في حال لم يتم تسليم سلاحهم لها، بشن حملات جديدة بالمستقبل القريب.

فيما أفاد ناشطون في شبكة "نهر ميديا"، المحلية بأن قوات "قسد"، أغلقت منطقة "دوار الفرقان" في الحي الثاني بمدينة الطبقة غربي الرقة بعد العثور على عبوة مركونة بالمكان، وتم تفكيكها من قبل قوات "قسد".

واستهدف مجهولون سيارة عسكرية تابعة لقوات "قسد"، على طريق المناخر شرق الرقة، في حين أعلنت ميليشيات قسد يوم أمس القبض على مسؤول من “داعش” بعملية أمنية مشتركة في الرقة.

هذا وقبل أيام عثر الأهالي على جثة الشاب المدني "زاهر العبود"، في منزله شرقي ديرالزور، وعليها آثار تعذيب، حيث كان "العبود" قد عاد إلى منزله بعد أن نزح منه قبل عدة أيام جراء المعارك العسكرية بين قسد ومقاتلي العشائر.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من نشطاء المنطقة الشرقية حذروا من العمليات الانتقامية التي تطلقها قسد ضد سكان مناطق دير الزور والرقة والحسكة، وتتمثل بالاعتقال التعسفي والتنكيل والقتل تحت التعذيب والتهجير والنفي من مناطق سيطرتها، في ظل تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة واستمرار حالة الفلتان والاستنفارات وانتشار المظاهر العسكرية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ