austin_tice
"استجابة سوريا" يسجل ارتفاع حالات الانتحار بين المدنيين شمال غربي سوريا
"استجابة سوريا" يسجل ارتفاع حالات الانتحار بين المدنيين شمال غربي سوريا
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠٢٢

"استجابة سوريا" يسجل ارتفاع حالات الانتحار بين المدنيين شمال غربي سوريا

تحدث فريق "منسقو استجابة سوريا"، عن استمرار تسجيل عدد من حالات الانتحار ضمن السكان المدنيين في شمال غربي سوريا، وذلك بعد تسجيل حالتي انتحار في المنطقة من قبل مدنيين، ليرتفع عدد الحالات الموثقة إلى 75 حالة بينهم 25 حالات باءت بالفشل منذ مطلع العام الجاري.

ولفت الفريق إلى أن معظم الحالات من فئة النساء لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها، واليافعين الغير قادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم. 

وأرجع ذلك إلى سوء الأحوال المادية للأهالي والنازحين والضغوط الكبيرة التي تتعرض لها المدنيين في المنطقة من حالة النزوح المستمر واستمرار الضائقة المادية وحالة القلق الدائم المتواصلة من انقطاع مصادر الدخل أو النزوح من جديد نتيجة التهديدات المستمرة من قبل قوات النظام السوري وروسيا، إضافة إلى عدم قدرتهم على العودة إلى مناطقهم وممتلكاتهم بسبب سيطرة النظام السوري وروسيا على مدنهم وقراهم.

وكرر الفريق مناشدة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة مساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين، والعمل على تأمين فرص العمل بشكل دوري للحد من انتشار البطالة في المنطقة. 

وحث المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للابلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك بغية منع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة تضاف إلى قائمة طويلة تعاني منها السكان المدنيين في المنطقة.

وأوصى بإنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في المنطقة، وخاصةً بعد انتشار ترويج المخدرات والتعاون مع الجهات المسيطرة بالإبلاغ عن مروجي المخدرات وخاصة أن متعاطي المخدرات يدخلون بحالة غياب للوعي الكامل وعدم القدرة على اتخاذ القرار أو منع نفسهم من الانتحار. 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ