"استجابة سوريا": استهداف مخيمات النازحين يظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين ● أخبار سورية

"استجابة سوريا": استهداف مخيمات النازحين يظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين

قال فريق "منسقو استجابة سوريا"، إن استهداف مخيمات النازحين من قبل الأطراف العسكرية تظهر الفشل الكامل في تحييد المدنيين أو تأمين الحماية لهم بعيداً عن الأعمال العسكرية وادانة واضحة لكافة الأطراف التي تستخدم الوسائل الفتاكة بحق النازحين.


وتحدث الفريق عن استهداف جديد لأحد مخيمات النازحين في شمال غرب سوريا من قبل قوات سوريا الديمقراطية ،حيث تم استهداف مخيم كويت الرحمة من جديد مسببة سقوط ضحايا وإصابات نتيجة الاستهداف الأخير وتسجيل نزوح العديد من العائلات ضمن المخيم خوفاً من تكرار الاستهداف.

وأوضح أن "مخيم كويت الرحمة"، تعرض منذ مطلع العام الحالي إلى تسعة استهدافات من قبل العديد من الأطراف، مما يرفع عدد المخيمات المستهدفة منذ مطلع العام الحالي إلى 35 استهداف ،وسقوط العديد من الضحايا والإصابات نتيجة تلك الاستهدافات،إضافة إلى نزوح المئات من العائلات.


وطالب "استجابة سوريا"، كافة الأطراف باحترام القانون الدولي الإنساني والتوقف عن استهداف المدنيين والنازحين بشكل فوري والابتعاد عن استهداف المناطق السكنية المأهولة.


 وناشد الفريق الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لممارسة الضغط على كافة الأطراف لوقف هجماتهم على المدنيين واستهداف النازحين وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح، كما ناشد المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين والتخفيف من معاناتهم المستمرة.