استهدفت مهربي المخدرات.. غارات جوية تستهدف مزرعة جنوب السويداء
استهدفت مهربي المخدرات.. غارات جوية تستهدف مزرعة جنوب السويداء
● أخبار سورية ٣١ أغسطس ٢٠٢٣

استهدفت مهربي المخدرات.. غارات جوية تستهدف مزرعة جنوب السويداء

شن طيران حربي غارات جوية استهدفت مزرعة بمحيط بلدتي أم الرمان والغارية بريف السويداء الجنوبي بالقرب من الحدود السورية الأردنية، حيث سمعت أصوات الصواريخ والانفجارات لمسافات كبيرة.

وقال نشطاء في محافظة درعا لشبكة شام، أن أصوات الغارات الجوية سمعت في ريف درعا الشرقي بشكل واضح وذلك عند الساعة الثالثة فجر اليوم، إلا أن الإستهداف وقع في مزرعة يطلق عليها اسم الصفدي تقع جنوب بلدتي ام الرمان والغارية بريف السويداء الجنوبي.

وأكد نشطاء في السويداء لشبكة شام أن طائرات مجهولة يعتقد أنها أردنية شنت غارات جوية استهدفت مزرعة الصفدي التي يستخدمها مهربو المخدرات والسلاح نقطة إنطلاق لهم بإتجاه الحدود الأردنية.

في حين ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام أن الغارات أدت لوقوع أضرار مادية في المزرعة والبناء المستهدف والسيارات الزراعية حسب زعمها، وزعمت أن لا وجود لمهربي مخدرات في المنطقة.

وتجدر الإشارة أن ريف السويداء الجنوبي، بات مرتعا لمهربي المخدرات المرتبطين بشكل مباشر مع النظام السوري وحزب الله الإرهابي، وتعتبر البلدات الحدودية مع الأردن من جهة السويداء ودرعا منطلقا لغالبية عمليات تهريب المخدرات، خاصة أن النظام السوري لا يقوم بأي خطوة حقيقية لمحاربة المخدرات، لذلك يبدو أن الطيران الاردني تدخل بشكل مباشر.

وكانت شنت طائرة حربية (يعتقد أنها أردنية) يوم الاثنين 8/ أيار الماضي، غارات جوية، استهدفت معامل لإنتاج المخدرات في بلدة خراب الشحم بريف درعا الغربي، ومنطقة الشعاب بريف السويداء الشرقي، تسبب بسقوط قتلى وجرحى بينهم أطفال.

وقد أدت الغارات في ذلك الوقت لمقتل "مرعي رويشد الرمثان"، الذي يصنف بأنه (المطلوب الأول للأردن)، وذلك جراء غارة جوية طالت منزله في قرية الشعاب بريف محافظة السويداء، وتشير المعلومات إلى أن "الرمثان" الذي قضى بالغارة الجوية مع عائلته، هو المسؤول الأول عن كافة عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن، وينحدر من قرية الشعاب جنوب السويداء والملاصقة للأراضي الأردنية. 

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ