اشتباكات بين فصائل من "الوطني" تسفر عن مقـ ـتل شاب وإصابة والده بريف الرقة
اشتباكات بين فصائل من "الوطني" تسفر عن مقـ ـتل شاب وإصابة والده بريف الرقة
● أخبار سورية ٢٧ يونيو ٢٠٢٤

اشتباكات بين فصائل من "الوطني" تسفر عن مقـ ـتل شاب وإصابة والده بريف الرقة

قُتل شاب وجرح والده برصاص مواجهات عنيفة نشبت بين مجموعات عسكرية لـ"الجيش الوطني السوري"، يوم أمس الأربعاء 26 حزيران/ يونيو، في بلدة سلوك بريف محافظة الرقة الشمالي.

وأفاد ناشطون في موقع "فرات بوست"، بمقتل الشاب "حارث إبراهيم العلان"، وجرح والده الصيدلاني "إبراهيم العلان"، جرّاء اشتباك مسلح اندلع بين مجموعتين من "الوطني" بجانب الصيدلية التي يعملون بها في بلدة سلوك بريف الرقة، مساء أمس.

وبثت صفحات إخبارية محلية، صورا تظهر جثة الضحية مضرجة بالدماء، وسط حالة من التوتر والاستنفار أعقبت المواجهات المسلحة التي تتكرر بين مكونات الوطني وطالما يكون هناك ضحايا من المدنيين، علاوة على الخسائر المادية وبث الرعب بين صفوف الأهالي.

وتكررت مثل هذه المواجهات التي تؤرق المدنيين، حيث نشبت اشتباكات بين مجموعات تابعة للوطني في قرية شنينة قرب مدينة تل أبيض شمالي الرقة، وأدت لإصابة أحد السكان وسط معلومات عن خلاف على أحد منافذ التهريب في المنطقة.

هذا وناشدت فعاليات محلية وإعلامية السلطات المحلية للتدخل وفض النزاع وتحييد المدنيين هذه الاقتتالات الداخلية التي تؤرق السكان وتشكل خطر على حياتهم وسط استخدام الأسلحة بشكل عشوائي ضمن هذه الاشتباكات التي يتخللها استخدام أسلحة وذخائر ثقيلة وسط مطالب المحاسبة على هذه الانتهاكات.

وكانت نشبت اشتباكات بين عناصر يتبعون للجيش الوطني السوري، في عدة مناطق لا سيّما في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، تخللها استخدام للرشاشات الثقيلة، في حدث يتكرر ويعكس استهتار السلطات العسكرية وتعريض حياة المدنيين للخطر بهذه الحوادث المتكررة.

وتجدر الإشارة إلى أن الاشتباكات المتجددة أثارت حفيظة نشطاء وفعاليات الحراك الثوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالكف عن هذه التصرفات الصبيانية التي باتت العنوان الأبرز مع تكرار حوادث إطلاق النار المتبادل بين مكونات الجيش الوطني السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ