الثانية خلال ساعات.. مسيّرة تستهدف شاحنة لميليشيات إيران بديرالزور
الثانية خلال ساعات.. مسيّرة تستهدف شاحنة لميليشيات إيران بديرالزور
● أخبار سورية ١٧ مارس ٢٠٢٤

الثانية خلال ساعات.. مسيّرة تستهدف شاحنة لميليشيات إيران بديرالزور

قصفت طائرات مسيرة يرجح أنها تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، التي تقود ما يعرف بالتحالف الدولي، يوم أمس السبت 16 مارس/ آذار، شاحنة على أطراف بلدة الهري بريف البوكمال شرق دير الزور للمرة الثانية خلال ساعات.

وكشفت شبكة "ديرالزور 24"، التابعة للنظام عن قصف مصدره طائرة مسيّرة أمريكية، طال شاحنة في بلدة الهري فور دخولها من الجانب العراقي، ونتج عن القصف تدمير الشاحنة وأصوات انفجارات متتالية.

وذكرت وفق مصادر أن الشاحنة تعود لميليشيا حزب الله العراقي محملة بأسلحة وذخائر استهدفتها طائرة مسيرة أمريكية فور دخولها الأراضي السورية في بلدة الهري بريف البوكمال، حيث أطلقت الطائرة صاروخاً تحذيرياً للسائق قبيل قصف الشاحنة.

الجدير ذكره أنّ هذه الشاحنة للميليشيات المدعومة من إيران الثانية من نوعها التي يتم استهدافها من قبل القوات الأمريكية، خلال أقل من 24 ساعة وفي ذات المكان في بلدة الهري بريف البوكمال والشاحنيان تعودان لميليشيا حزب الله العراقي.

وأكدت شبكات محلية بأن طائرة مسيرة يرجح أن تكون لـ"التحالف الدولي"، قصفت شاحنة وسط منطقة البوكمال شرقي سوريا، يوم الجمعة 15 مارس/ آذار شاحنة بعدما دخلت الأراضي السورية عبر معبر "القائم" الحدودي مع العراق.

وأكدت أن الشاحنة دخلت عن طريق البوابة العسكرية التابعة لـ"حزب الله الإرهابي"، واحتوت الشاحنة تمور وأسلحة، مشيراً إلى أن الميليشيات الإيرانية طوقت المنطقة وسحبت الشاحنة إلى مواقعها قرب بلدة الهري بريف البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

هذا وتشهد منطقة البوكمال في شرق سوريا، التي تقع على الحدود السورية العراقية، توتراً منذ سنوات، بسبب وجود مجموعات موالية لإيران فيها، وقد تعرضت هذه المجموعات في السابق إلى عدة غارات جوية نفذتها إسرائيل أو التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ