austin_tice
"التحالف الدولي" يداهم منزلاً شرقي ديرالزور ويعتقل عدة أشخاص
"التحالف الدولي" يداهم منزلاً شرقي ديرالزور ويعتقل عدة أشخاص
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠٢٣

"التحالف الدولي" يداهم منزلاً شرقي ديرالزور ويعتقل عدة أشخاص

داهمت قوات "التحالف الدولي"، منزلاً في بلدة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، بمساندة من الطيران المروحي، فجر اليوم الأحد 15 تشرين الأول/ أكتوبر، ما أدى إلى اعتقال عدد من الأشخاص.

وأفادت شبكة "فرات بوست"، بأنّ المداهمة جرت ضمن عملية مشتركة بين "التحالف" و"قسد"، استمرت نحو ساعتين تخللها دوي أصوات انفجارات ورشقات أسلحة رشاشة من الطيران المشارك في العملية.

ووثقت الشبكة المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، اعتقال "نواف محمود السليبة، بشار الزعال الخلف، عبد الملك الزعال الخلف، أحمد مزعل الخلف، عبدالرحمن المزعل الخلف، فرج الاحمد العلي".

وطبقاً لمصادر محلية فإنّ القوات المُداهِمة نادت عبر مكبرات الصوت وطالبت المتواجدين بتسليم أنفسهم، وحدث اشتباك بين الطرفين، وقصفت إحدى طائرات التحالف المنزل بـ 3 صواريخ دون معلومات عن ورود معلومات عن قتلى أو جرحى.

ونوهت شبكة "نهر ميديا"، المحلية بأنّ طيران التحالف الدولي استهدف موقعاً داخل بلدة الشحيل قبل أن ينفذ عملية الإنزال، التي نُفّذت في منطقة "الحاوي"، على أطراف بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

هذا ولم يصدر عن قوات "التحالف الدولي" أو "قسد"، أي تعليق رسمي على هذه العملية، كما أنه لم يتم الكشف عن طبيعة عمل الأشخاص الذين جرى اعتقالهم، دون معرفة التهم الموجهة لهم.

وسبق أن أعلن "المركز الإعلامي" لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عن تنفيذ عملية إنزال جوي مشتركة مع "التحالف"، لملاحقة خلية تابعة لتنظيم "داعش" في منطقة الرقة شمال شرقي سوريا.

وكانت أعلنت "قسد"، في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي القبض على أمير بداعش يدعى "عبد الغفور تبر الذياب"، الملقب بـ"أبو أمير"، وفي آب الماضي، أعلنت مقتل الأمير العام بالمنطقة الشرقية "إبراهيم العلي" الملقب بـ"أبو مجاهد" خلال عملية مداهمة نفذتها في مقر إقامته في مركز مدينة الرقة.

ويذكر أن في مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الحالي نفذت قوات "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، عملية إنزال جوي في منطقة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، شمال شرقي سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ