صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٢٦ أبريل ٢٠٢٣

السلطات الألمانية تعلن اعتقال شاب سوري للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم إر هـ ـابي

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الثلاثاء عن اعتقال شاب سوري في مدينة هامبورغ للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم إرهابي، بدوافع "إسلامية متطرفة"، عبر استخدام قنبلة محلية الصنع ضد أهداف مدنية.

وقالت الشرطة ومكتب الإدعاء العام الألماني في هامبورغ عبر بيان إن الشاب البالغ من العمر 28 عاما حاول "صنع حزام ناسف في منزله، لينفذ به هجوما على مدنيين"، فيما ذكرت أن التحقيقات تركزت حول المشتبه به البالغ 28 عاما وشقيقه البالغ 24 عاما.

ولفتت السلطات إلى أن الشابان يشتبه بأنهما كانا يخططان لهجوم "بمتفجرات محلية الصنع" تستهدف "أهدافًا مدنية"، وذلك بدافع من "اقتناعات إسلاموية متطرفة وجهادية"، لافتة إلى عدم وجود مؤشر الى هدف محدد للهجوم.

ويُشتبه في أن شقيق المتهم الذي يصغره بأربع سنوات ويعيش في مدينة كيمبتن بولاية بافاريا ساعده في التخطيط، فيما يعتقد أن الشقيق الأكبر قد استخدم في الأسابيع الأخيرة "منصة إي باي" (eBay) ومقدمي خدمات آخرين" لشراء مكونات لازمة لصنع مواد متفجرة.

وكانت محكمة هامبورغ قد سبق وأصدرت مذكرة توقيف بحق المشتبه به الرئيسي بتهمة تمويل الإرهاب، حيث تم تفتيش العديد من العقارات في هامبورغ وكمبتن صباح الثلاثاء في إطار الحملة وتحريز أدلة شاملة، بما في ذلك مواد كيميائية، حيث وشارك في الحملة 250 فردا من أفراد الشرطة.

وفي تطورات قضية أخرى، وجد المحققون "دافعا إسلامويا" لهجوم وقع في مركز للتدريب البدني في دويسبورغ في 18 نيسان/ أبريل.

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام في دوسلدورف إن السلطات تدرس التحقيق مع السوري المشتبه به من هذا المنطلق، بعد أن أشارت أولى نتائج التحقيقات إلى احتمالية هذا الدافع، حيث عثرت السلطات على صور ومقاطع فيديو ذات خلفية إسلاموية على الهاتف المحمول الخاص بالمشتبه به.

واعتقلت وحدات خاصة من الشرطة المشتبه به ليلة السبت/الأحد الماضية في منزله بدويسبورغ بالقرب من مسرح الجريمة، وذلك بعد تلقي السلطات معلومات من اثنين من معارفه.

وكانت السلطات الألمانية أعلنت عن تمكنها في الثاني والعشرين من الشهر الماضي من إلقاء القبض على شخص مشتبه به في تنفيذ هجوم الطعن الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي في صالة للياقة البدنية بمدينة دويسبورغ غربي البلاد، والذي أدى لإصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ