"الشرطة العسكريّة" تعتقل متورطين بتجارة المخدرات في "الباب" شرقي حلب
"الشرطة العسكريّة" تعتقل متورطين بتجارة المخدرات في "الباب" شرقي حلب
● أخبار سورية ٥ يوليو ٢٠٢٣

"الشرطة العسكريّة" تعتقل متورطين بتجارة المخدرات في "الباب" شرقي حلب

تمكن "فرع الشرطة العسكرية في مدينة الباب"، بريف حلب الشرقي، من إلقاء القبض على العديد من المتورطين بتجارة وترويج المخدرات في المدينة، وذلك ضمن حملة أمنية شنّتها الشرطة بدعم من الجيش الوطني في عدة مناطق ومدن رئيسية شمالي سوريا.

وأكدت مصادر محلية اعتقال أحد أكبر تجار المخدرات في مدينة الباب شرقي حلب الملقب بـ"العكيد واكي" المنضوي تحت صفوف "فرقة الحمزة"، في الجيش الوطني، وشرعت الشرطة مؤخرا بحملة أمنية في المدينة لمنع فوضى السلاح.

وذكرت المصادر ذاتها أن إطلاق رصاص كثيف سمع خلال الساعات القليلة الماضية ضمن أحياء مدينة الباب بريف حلب الشرقي عقب حملة أمنية كبيرة للشرطة العسكرية على تجار ومروجي المخدرات، وسط معلومات عن اعتقال عدد من تجار المخدرات.

وأعلنت "إدارة الشرطة العسكرية"، في بيان رسمي لها، عن إصابة عنصر من عناصر الشرطة العسكرية في مدينة عفرين، وإصابة أحد تجار المخدرات بعد اشتباك مسلح أثناء مداهمة أحد الأوكار والعثور على كمية من المخدرات.

ونوهت الشرطة العسكرية في بيان منفصل إلى الاستمرار بحملتها ضد المهربين وتجار المخدرات ومروجيها في مدينة عفرين وريفها، الأمر الذي تكرر في عدة مدن رئيسية شملت "عفرين - إعزاز - الباب - جرابلس - مارع"، ومناطق عدة أخرى.

وفي 2 أيار/ مايو الماضي أعلن جهاز الشرطة المدنية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، عن ضبط كميات من المخدرات خلال مداهمة أحد الأوكار لعصابات ترويج المخدّرات نتج عنها مصادرة كميات من المواد المخدرة والأسلحة وتوقيف 3 أشخاص.

وفي حزيران الفائت تمكنت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، من إلقاء القبض على 6 أشخاص من أكبر مروجي مادة "إتش بوز" (الكريستال ميث الإيراني) من أخطر المواد المخدرة وأكثرها انتشارا في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ