austin_tice
النظام يزعم زيادة مخصصات البنزين وانخفاض مدة وصول الرسالة للمواطنين
النظام يزعم زيادة مخصصات البنزين وانخفاض مدة وصول الرسالة للمواطنين
● أخبار سورية ٢٥ يونيو ٢٠٢٣

النظام يزعم زيادة مخصصات البنزين وانخفاض مدة وصول الرسالة للمواطنين

زعمت وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة نظام الأسد زيادة المخصصات مادة البنزين خلال فترة العيد لتقليص مدة وصول الرسالة لأصحاب المركبات وتسهيل أمور الراغبين بالتنقل والسفر، وفق تعبيرها.

وحسب الوزارة فإنها شددت على توفر مادة البنزين اوكتان 95  على مدار الساعة في المحطات المتنقلة العائدة لشركة محروقات والموزعة في المدن وعلى الطرقات الرئيسية في كافة مناطق سيطرة النظام.

وقال عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية إنه واعتباراً اليوم الأحد، سيتم زيادة عدد طلبات البنزين الواردة إلى المحافظة بمعدل طلبين وذلك لمدة أسبوع.

وأضاف أن بمناسبة عيد الأضحى المبارك طلبت وزارة النفط من شركة محروقات تعزيز المخصصات من البنزين وزيادتها خلال فترة العيد لتلبية احتياجات المواطنين وتقليص مدة وصول الرسالة لأصحاب المركبات فيما يخص التنقل والسفر بنفس الوقت.

وأعلن رئيس مجلس محافظ ريف دمشق "إبراهيم جمعة" زيادة عدد كميات البنزين الواردة إلى محطات المحافظة، وبذلك ستنخفض مدة وصول الرسالة لجميع المواطنين، فبعد أن كانت تصل الرسالة كل 12 يوماً ستنخفض إلى 10أيام وذلك لمدة أسبوع.

وكانت زعمت شركة المحروقات عن زيادة كميات المازوت والبنزين الموزعة بمناطق سيطرة النظام منذ بداية العام 2023، وكشفت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن وصول ناقلتي غاز ومازوت إيرانيتين إلى ميناء بانياس في طرطوس غربي سوريا.

وقدّرت وسائل إعلام نظام الأسد، وصول الكميات الموزعة عبر شركة محروقات، إلى أكثر من 5 مليون ليتر من المازوت و3 مليون ليتر من البنزين يومياً بنسبة 75 بالمئة تقريباً.

وادّعى أن زيادة الكميات الموزعة ما أدى إلى تحسن ملحوظ بواقع مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والتحسن مستمر مع انتظام التوريدات واستمرار عمل المصافي واستقرار إنتاجها.
 
ونقل موقع موالي عن مصدر في مصفاة بانياس قوله إن إحدى الناقلتين محملة بنحو 2000 طن غاز منزلي، فيما تبلغ حمولة الأخرى 8 آلاف طن مازوت، وأضاف أن المصفاة استقبلت منذ بداية العام الحالي 3 نواقل غاز، وناقلة نفط محملة بمليون برميل نفط خام.

وزعم مدير التشغيل في شركة سادكوب في مناطق سيطرة النظام مضاعفة كميات الفيول لمحطات التوليد وتسريع وصول رسائل البنزين والغاز خلال الفترتين الحالية والقادمة، وستنعكس على واقع التقنين الكهربائي.

وطالما تبرر حكومة النظام بأن أزمة المحروقات بسبب الظروف التي يشهدها سوق المشتقات النفطية تعود إلى الحصار والعقوبات الاقتصادية والظروف التي أخّرت وصول توريدات النفط، فيما ينعكس ذلك على كافة الفعاليات الاقتصادية ومناحي الحياة اليومية والمعيشية للسكان في مناطق سيطرة النظام.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيات النظام أزمات متلاحقة في مختلف المشتقات النفطية، حيث غلب مشهد طوابير المنتظرين للحصول على حصتهم سواء من البنزين أو الغاز وغيرها، في الوقت الذي يعزوا فيها المسؤولين قلة الكميات إلى ظروف الحصار الاقتصادي ونقص توريدات المشتقات النفطية.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ