النظام يزعم ارتفاع التعامل بالدفع الإلكتروني في سوريا
النظام يزعم ارتفاع التعامل بالدفع الإلكتروني في سوريا
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠٢٣

النظام يزعم ارتفاع التعامل بالدفع الإلكتروني في سوريا

زعم مدير أنظمة الدفع الإلكتروني في مصرف النظام المركزي "عماد رجب"، بأن "قيم التعامل والدفع عبر تطبيقات الدفع الإلكتروني ارتفعت لأكثر من 100% منذ بداية العام 2023، مدعيا أن هذه الخدمات تقدم لجميع المواطنين.

وقدر تحطي عدد أجهزة نقاط البيع pos حاجز 5 آلاف جهاز، موزعة على القطاعين التجاري والصحي، وأضاف، أن نقاط البيع منتشرة بشكل كبير في محافظات طرطوس واللاذقية وحلب وحمص، ضمن مناطق سيطرة النظام.

واعتبر أن ميزة الدفع الإلكتروني، تخفف عن التاجر عبء المال (الكاش)، وتفاديه التعرض للاحتيال بالنقد المزوّر، وتسهّل على المستخدم الدفع بعدم شرط توفر المال نقدا وتفادي التعرض للتزوير، نافيا تحمل المستخدمين أي عمولات أو نفقات مقابل استخدام الدفع الإلكتروني.

لافتا إلى أن يكفي المستخدم امتلاك حساب مصرفي لتفعيل الخدمة، واستدرك قائلا إن معدل العمولات التي يدفعها أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية وغيرهم ممن يستخدمون هذه الأجهزة أقل من 1%، وذكر أن هذه العمولات تعتبر الأقل مقارنة مع الكثير من الدول التي تستخدم تطبيقات الدفع الإلكتروني.

هذا وزعم توفر تقنيات اتصال متعددة للخدمة، عبر شبكة الانترنت أو الخليوي، وكذلك ادعى أن خدمات الدفع الالكتروني تستند على شبكة مستقرة وناجحة، وبحالات نادرة يحدث انقطاع في الشبكة، وأشاد بتجربة ربط أنظمة الدفع الإلكترونية مع عدة فعاليات وتحدث عن إقبال كبير عليها.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ