austin_tice
النظام يصدر جدول تنقلات يشمل مئات الضباط في وزارة الداخلية
النظام يصدر جدول تنقلات يشمل مئات الضباط في وزارة الداخلية
● أخبار سورية ٣١ يوليو ٢٠٢٤

النظام يصدر جدول تنقلات يشمل مئات الضباط في وزارة الداخلية

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، جدول تنقلات خاص بضباط "قوى الأمن الداخلي" التابعة لداخلية الأسد، ونشرت عدة صفحات موالية منشورات تشير إلى نقل وتعيينات جديدة.

ومن أبرز الضباط العميد "ياسر حلاوة"، الذي تم تعيينه رئيسا لفرع التدقيق والتغريم في وزارة الداخلية، والمقدم "خلف الضاهر"، الذي تم تعيينه بمنصب مدير ناحية ببيلا بريف دمشق.

وتم نقل الرائد "وسيم الحمصي" من إدارة ناحية دبسي عفنان بريف الرقة، إلى إدارة عربين في ريف دمشق، وتكليف العقيد "محسن ربيع"، رئيساً لقسم البحث الجنائي في محافظة طرطوس، والعميد أحمد المحمد رئيسا لقسم شرطة الحمدانية في حلب.

وكذلك شمل جدول التنقلات الرائد "جعفر خضره"،
رئيسا لأركان كتيبة حفظ النظام في حماة وتكليف سيادة العميد "بسام سعود"، معاونا لقائد شرطة طرطوس، يذكر أن العميد كان يشغل رئيس فرع مرور اللاذقية.

فيما نص الجدول على تعيين العميد "وليد العجيلي" رئيسا لفرع المرور باللاذقية، والعقيد "فريدة عسكر" وتعيين العقيد "بدر خضر زيتون" مديراً لمنطقة صافيتا وتعيين العقيد علي محمد رئيساً لـ"قسم البحث الجنائي" بفرع الأمن الجنائي بمدينة حماة.

وفي تموز 2023 الماضي أصدر نظام الأسد قرارات تقضي بنقل وتعيين عدد من الضباط ضمن جداول تنقلات شمل عدد كبير من ضباط من مرتبات داخلية الأسد وشعبة الأمن السياسي التابعة لمخابرات النظام.

وكان تقرر نقل العميد "أحمد محمد"، من إدارة القوى البشرية إلى إدارة الاتصال والدعم التنفيذي، وكذلك العميد "سامر المحمود" قادما من إدارة القوى البشرية، فيما نقل العميد "سليمان الأغا" من فرع البحوث، إلى فرع شؤون الضباط التابع إدارة القوى البشرية.

وشمل جدول تنقلات داخلية الأسد كلا من العميد "موفق طريف قصريني" قائد شرطة النبك، والعميد "علي محمد عليا" والعميد "واثق كنجو" رئيس فرع الأمن السياسي بالحسكة حيث تم تعيين العقيد "بشير الحمدان"، بدلا منه، وتم تعيين العميد "محمد تلجه"، بمنصب معاون قائد شرطة محافظة حمص.

وكشف مصدر رسمي في داخلية الأسد عن صدور جدول نقل خاص بضباط قوى الأمن الداخلي التابع للنظام، فيما تم تعيين العميد "أحمد فرحان"، قائدا لشرطة محافظة حمص تكليفاً، بعد أن كان يشغل منصب معاون قائد الشرطة، في حين أعلنت داخلية النظام عن إعلان تطوع مؤخرا في بيان يتكرر بين الحين والآخر.

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ