صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ١٩ مارس ٢٠٢٣

النظام يحصي وصول 203 شاحنة وأكثر من 300 طائرة إغاثية

قدر معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة "معتز قطان"، ارتفع عدد الشحنات المتضمنة مساعدات إنسانية والمقدمة عبر المعابر الحدودية من كل من العراق والأردن ولبنان إلى 203 شحنات بحسب إحصاءات الوزارة لغاية بداية شهر آذار الحالي.

ودخلت من العراق عبر مركز البوكمال ووصلت إلى 26 شحنة،  من الأردن 39 شحنة، كما دخلت عدة شاحنات من لبنان، وحسب مدير الطيران المدني لدى نظام الأسد فإن أكثر من 300 طائرة مساعدات وصلت إلى سوريا، بمعدل 3 طائرات يومياً.

وحسب المسؤول ذاته فإن الطائرات التي وصلت إلى المطارات السورية حتى اليوم 301 طائرة توزعت كما يلي، "مطار دمشق الدولي 116 طائرة، مطار حلب الدولي 81 طائرة، مطار اللاذقية 104 طائرات"، وأشار إلى أن عدد طائرات المساعدات التي وصلت من الإمارات بلغ  164 طائرة.

وكان قدر مدير مؤسسة العامة للطيران المدني لدى نظام الأسد "باسم منصور"، بأنّ عدد طائرات المساعدات بلغ 283 طائرة حتى مساء أمس، وقال إن أكثر من نصفهم كانوا قادمين من الإمارات بأكثر من 143 طائرة، حسب تقديراته.

وتصاعدت الانتقادات بشأن تبخر واختفاء معظم المساعدات المخصصة للمتضررين من الزلزال، بعد أن وصلت كميات كبيرة من المساعدات والتبرعات إلى جهات تتبع لنظام الأسد، ويقدر الأخير وصول عشرات الطائرات والشاحنات والسفن المحملة بمواد الإغاثة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ