النظام يغلق مشفى خاص بدرعا.. ما علاقة الملوخية؟
النظام يغلق مشفى خاص بدرعا.. ما علاقة الملوخية؟
● أخبار سورية ١١ يوليو ٢٠٢٣

النظام يغلق مشفى خاص بدرعا.. ما علاقة الملوخية؟

أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري اليوم قراراً بإغلاق مشفى اليرموك الخاص الكائن في محافظة درعا، وذلك بسبب ما أسماه مخالفات فنية وصحية في المشفى.

وزارة النظام السوري تدخلت بعد انتشار فيديو يظهر المخالفات، وقالت أن القرار يأتي بعد انتهاء لجنة مكلفة من الوزارة بالاطلاع الميداني على واقع العمل في عدد من مشافي محافظة درعا، وجاء بنتيجة التقرير ثبات عدد من المخالفات الفنية والصحية في مشفى اليرموك الخاص.

وحسب بيان الوزارة، فقد نبهت كافة المنشآت الصحية بأن الدوائر المعنية التابعة لها ستقوم بزيارات معلنة وغير معلنة لتدقيق الالتزام بالقوانين والأنظمة، حسب زعمها.

وشدد نشطاء لشبكة شام أن الدوائر المعلنة التي يتحدث عنها النظام تأخذ الرشاوي من مدراء وأصحاب المشافي كي تتغاضى عن الواقع الصحي في جميع مشافي سوريا، ولولا انتشار الفيديو الذي يثبت المخالفة لما قامت الوزارة بما يلزم.

كما هددت وزارة صحة النظام باتخاذ العقوبات اللازمة بحق المنشأة المخالفة حسب الأصول القانونية الناظمة لعملها والترخيص الذي تم منحه لهذه المنشآت، حيث تم إغلاق المشفى بالشمع الأحمر.

وبالعودة إلى سبب الإغلاق، فقد انتشر صباح اليوم مقطع فيديو في مشفى اليرموك، وأحدهم يصور غرفة في المشفى تظهر وجود حاضنة وفيها طفل خداج وبجانبه قد نشر على سريرين أوراق الملوخية بهدف تنشيفها، حيث تسائل الشخص الذي صور المقطع بقوله مستغربا "أن هذا الوضع وهي مشفى خاص".

والجدير بالذكر أن الواقع الصحي في سوريا في أسوأ أحواله، مع هجرة الأطباء وتندي المستوى الطبي في البلاد إلى أدنى مستوى له على الإطلاق، وذلك بسبب سياسة النظام التي جعلت من البلاد مزرعة لعائلة الأسد وشبيحته، بينما الشعب يموت مرضا وجوعا وقهرا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ