austin_tice
الكشف عن تورط "أحرار عولان" بعملية خطف مدني بـ "الباب" شرقي حلب
الكشف عن تورط "أحرار عولان" بعملية خطف مدني بـ "الباب" شرقي حلب
● أخبار سورية ٢٢ أغسطس ٢٠٢٣

الكشف عن تورط "أحرار عولان" بعملية خطف مدني بـ "الباب" شرقي حلب

أفاد ناشطون في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بأنّ حادثة خطف وقعت في المدينة حيث أقدم ملثمون مجهولون على متن سيارة من نوع "سنتافيه" على اختطاف المدني "جمال سواس"، ليتبّين أن عملية الخطف نُفذت على يد عناصر من "حركة أحرار الشام- القاطع الشرقي" المعروفة باسم "أحرار عولان".

وذكرت مصادر محلية أن بعد عملية الخطف جرى التعميم على مواصفات السيارة بعد رصدها بواسطة كاميرات المراقبة، حيث تمكنت "قوات الشرطة والأمن العام" (الشرطة المدنية) في مدينة الباب شرقي حلب، من اعتقال "عمر عبد القادر عنعون"، وهو عنصر في "أحرار عولان"، بعد قيامه بخطف "السواس"، من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وقالت إن مديرية أمن الباب بريف حلب الشرقي، إنه وبعد متابعة الأمر تم معرفة الخاطف الذي جرى اختطافه بتهمة "العمل بالسحر والشعوذة"، وذكرت أنه تم التواصل مع قيادة "أحرار الشام"، التي قامت بدورها بتسليم الشخص المخطوف وذلك لتصرف العنصر دون درايتهم، وبالنسبة للخاطف أعلنت أنه "سيتم تقديمه للقضاء لينال عقابه".

وقبل أيام قليلة قُتل رجل مدني يدعى "ياسين الأمين"، برصاص عناصر من فصيل "أحرار الشام" القاطع الشرقي، المعروف بـ"أحرار عولان"، الذي يعد ذراع "هيئة تحرير الشام" في مناطق سيطرة الجيش الوطني بريف حلب، وأدت الحادثة إلى توتر متصاعد في المنطقة.

وكان سقط قتلى وجرحى إثر خلافات تطورت لاشتباكات بين مسلحين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، وطالما تتوجه قوات من الجيش الوطني والشرطة العسكرية للتدخل وحل النزاع، وسط تكرار حوادث الفلتان الأمني والاستنفار العسكري في المدينة.

هذا وسبق أن سُجّلت عدة عمليات اغتيال استهدفت نشطاء وعناصر ومسؤولين من قوى الشرطة والأمن العام في عدة مناطق ضمن الشمال السوري، ويأتي ذلك في ظل تزايد التفجيرات والحوادث الأمنية التي يقابلها مطالبات النشطاء والفعاليات المحلية بالعمل على ضبط حالة الانفلات الأمني المتواصل في الشمال السوري.

 

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ