"الخوذ البيضاء" تُعلن السيطرة على أكبر الحرائق الحراجية في منطقة دير عثمان برف إدلب
"الخوذ البيضاء" تُعلن السيطرة على أكبر الحرائق الحراجية في منطقة دير عثمان برف إدلب
● أخبار سورية ٢٨ يوليو ٢٠٢٣

"الخوذ البيضاء" تُعلن السيطرة على أكبر الحرائق الحراجية في منطقة دير عثمان برف إدلب

أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، السيطرة على أكبر الحرائق الحراجية في منطقة دير عثمان برف إدلب الغربي، بعد سبع ساعات من العمل المتواصل لفرق الإطفاء والإنقاذ، لمنع امتداد الحريق والوصول للمناطق المأهولة بالسكان ومخيمات النازحين.

وقالت المؤسسة: "تمكنت فرقنا بعد أكثر من 7 ساعات متواصلة من العمل، إيقاف انتشار الحرائق الحراجية التي اندلعت مساء الخميس 27 تموز، في منطقة دير عثمان بريف جسر الشغور غربي إدلب، وتواصل أعمالها على تبريد المنطقة بالكامل".

ولفتت إلى أن "حريق دير عثمان في ريف إدلب الغربي أحد أكبر الحرائق الحراجية لهذا الموسم في شمال غربي سوريا، ورغم الصعوبات وارتفاع درجات الحرارة وشدة الرياح تمكنت فرقنا من السيطرة على الحريق بعد عمل استمر أكثر من 7 ساعات، وتواصل الآن فرقنا عمليات التبريد لمنع اشتعاله مجدداً".

وشاركت 8 فرق إطفاء، إضافة لفرق الإنقاذ والإسعاف لحالات الطوارئ، في إخماد الحريق الحراجي الكبير، وواجهت الفرق عدة صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح التي تزيد من تمدد الحريق و وعورة المنطقة التي تعيق دخول سيارات الإطفاء.

وأعلنت المؤسسة عن إصابة 3 متطوعين من فرقها، وشخص آخر بحالة اختناق وضيق تنفس جراء استنشاقهم أدخنة ناتجة عن الحريق الحراجي في قرية دير عثمان في ريف إدلب، رغم اتباع الفرق إجراءات السلامة أثناء العمل.

ومع ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية، تسببت باندلاع العديد من الحرائق في المناطق الحراجية ضمن مناطق سيطرة النظام بريف اللاذقية، وفي المناطق المحررة بريف إدلب الغربي، حيث تستنفر فرق الدفاع المدني فرقها على مدار الساعة لمواجهة أي مخاطر قد تسببها الحرائق في المنطقة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ