صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠٢٤

"الجيش الإسرائيلي" يُعلن اغتيال قيادي من "حمـ ـاس" بغارة في بيت جن بريف دمشق

أعلن "أفيخاي أدرعي" المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اغتيال قيادي في حركة "حماس"، قال إنه مسؤول عن إطلاق الصواريخ من الأراضي السورية نحو الأراضي المحتلة، في ظل توتر كبير على الحدود الشمالية مع كيان الاحتلال لاسيما على حدود لبنان، بعد تصاعد المواجهات هناك.

وقال "أدرعي" في بيان رسمي: "جيش الدفاع قام في وقت سابق اليوم في منطقة بيت جن [الواقعة في محافظة ريف دمشق] بتصفية المدعو حسن عكاشة مسؤول عمليات إطلاق القذائف الصاروخية لحماس من داخل الأراضي السورية نحو إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة".

وأضاف أدرعي: "منذ بداية الحرب وجه المدعو حسن عكاشة خلايا إرهابية لحماس نفذت عمليات إطلاق قذائف صاروخية من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية"، وقال إن "جيش الدفاع لن يسمح بتفعيل الإرهاب انطلاقا من سوريا التي نعتبرها مسؤولة عن كل عملية تنطلق من داخل أراضيها وستواصل العمل ضد أي تهديد".

وتشهد حدود لبنان الجنوبية توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وميليشيا حزب الله، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، ونهاية الشهر الماضي، أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، أن "الضابط في الحرس الثوري سيد رضي موسوي، الذي عمل مستشارا في سوريا قتل في غارة إسرائيلية على ريف دمشق".

وسبق أن كشفت وكالة "رويترز" نقلاً عن ضابط في المخابرات السورية، عن تلق "بشار الاسد" تهديدات من "إسرائيل" في حال دعم حركة "حماس" في الحرب الدائرة في غزة، وقال المصدر إن دمشق لا تريد وضع نفسها في حالة مواجهة أو حرب مفتوحة مع إسرائيل.

وأكدت ثلاثة مصادر لوكالة "رويترز"، أن بشار الأسد لم يشجع على دعم حماس بعد أن تلقى تهديدات من إسرائيل، مفادها أنها ستقطع شريان الحياة عن دمشق بسبب السماح لإيران و"حزب الله" بنقل الأسلحة وترسيخ أنفسهم في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ