الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا ● أخبار سورية

الجيش الأردني يحبط محاولة تسلل وتهريب مواد مخدرة من سوريا

أحبط الجيش الأردني، أمس الإثنين، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة تضم أكثر من 800 ألف حبة كبتاغون قادمة من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الأردنية، ما أدى إلى إصابة أحد المهربين.

ووفق الموقع الرسمي للقوات المسلحة الأردنية، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بأن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت، صباح اليوم الإثنين، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من المواد المخدرة.

وأوضح المصدر أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية، ما أدى إلى إصابة أحدهم وفرارهم جميعاً باتجاه الأراضي السورية، وتم ضبط 818 ألف حبة كبتاغون، بالإضافة إلى سلاح ناري وكمية من الذخيرة، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. 

وسبق أن وصف خبراء دوليون وإقليميون، سورية بأنها باتت "دولة مخدرات وجمهورية الكبتاغون"، مع تزايد تجارة وتعاطي المخدرات بشكل واسع، وتحول نظام الأسد لمصدر رئيس لتهريب المخدرات باتجاه باقي دول العالم، والتي تحاول حكومة الأسد إظهار نفسها بموقع المكافح لهذه الظاهرة التي انتشرت أيضاً بين المدنيين في عموم المناطق.