"الإدارة الذاتية" ترفع سعر الاشتراك بالمولدات الكهربائية شمال وشرق سوريا
"الإدارة الذاتية" ترفع سعر الاشتراك بالمولدات الكهربائية شمال وشرق سوريا
● أخبار سورية ٦ يناير ٢٠٢٣

"الإدارة الذاتية" ترفع سعر الاشتراك بالمولدات الكهربائية شمال وشرق سوريا

كشفت لجنة المولدات التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، يوم أمس الخميس، عن رفع تسعيرة الأمبير الواحد لاشتراك المولدات الكهربائية الموزعة على المناطق السكنية، حسب مصادر محلية شمال وشرق سوريا.

ووفقا لـ "روكن خضر"، المسؤولة المشاركة للجنة مولدات مدينة الحسكة فإنّه تم تحديد تسعيرة الأمبير الواحد بسعر 7 آلاف ليرة سورية للمولدات المسائية، و12 ألف للاشتراكات الصباحية والمسائية.

وقالت إنه "في حال عدم الالتزام بالتسعيرة المحددة سيتم مخالفة صاحب المولدة"، وحسب وسائل إعلام مقربة من الإدارة الذاتية فإن الأخيرة تزود المولدات الكهربائية بالمازوت بسعر مدعوم بـ 100 ليرة للتر الواحد.

وحمّل سكان بمدينة الحسكة، شمال شرقي سوريا، لجنة المحروقات في "بلدية الشعب" لدى الإدارة الذاتية، مسؤولية انقطاع كهرباء الاشتراك مشيرين إلى عدم وجود آلية لضبط تجاوزات أصحاب المولدات الخاصة.

وكانت حددت "الإدارة الذاتية"، سعر الأمبير الواحد بسعر 4000 في آخر تعديل رسمي للسعر، وحددت ساعات التشغيل على أنَّ تكون 8 ساعات في اليوم، إلا أن أصحاب مولدات الاشتراك يتقاضون عن الأمبير الواحد 7,000 ليرة قبل رفع السعر رسمياً.

هذا وتتكرر حوادث إطفاء المولدات في مناطق سيطرة "قسد"، لأسباب تتعلق بعدم توفر المازوت وأعطال تصيب المولدة بشكل مستمر، ويعتمد معظم السكان على مولدات الاشتراك الخاصة، حيث أن ساعات توصيل الكهرباء النظامية تأتي بشكل متقطع ولا تصل إلى ساعات قليلة في أفضل الأحوال.

الكاتب: فريق العمل

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ