الدفاع التركية: تحييد 13 إرهابياً من "قسد" بالشمال السوري ● أخبار سورية

الدفاع التركية: تحييد 13 إرهابياً من "قسد" بالشمال السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد 7 آب/ أغسطس، عن تحييد 13 عنصر من ميليشيات قسد خلال محاولتهم شن هجمات في منطقتي غصن الزيتون و نبع السلام شمال شرق سوريا.

وذكرت الوزارة عبر حسابها على تويتر أن عملية التحييد طالت عناصر من "حزب العمال الكردستاني  وحدات حماية الشعب"، وأشارت إلى مواصلة القتال ضد الإرهابيين بشكل فعال وحاسم في شمال سوريا، وفق نص التغريدة.

وجاء ذلك بعد قصف مدفعي من قبل ميلشيات قسد استهدف قاعدة عسكرية تركية في قرية أناب بالريف الشمالي أدى لسقوط جرحى في صفوف الجيش التركي وبعض العاملين السوريين في القاعدة يوم أمس.

بدورها قصفت مدفعية الجيش التركي والجيش الوطني السوري مواقع مشتركة لميليشيات قسد وقوات الأسد بريف حلب الشمالي، ومنها مدينة تل رفعت ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من العناصر.

وكانت شنت طائرة مسيرة تركية غارة جوية استهدفت سيارة تابعة لميليشيات قسد في مدينة القامشلي شمال الحسكة أوقعت 3 قتلى وإصابة عدد أخر.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.