الدفاع التركية: تحيّد 29 إرهابياً من "قسد" في الشمال السوري
الدفاع التركية: تحيّد 29 إرهابياً من "قسد" في الشمال السوري
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢٢

الدفاع التركية: تحيّد 29 إرهابياً من "قسد" في الشمال السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس 21 تموز/ يوليو، عن تحييد عدد من إرهابيين بميليشيات "ي ب ك" في مناطق متفرقة على جبهات منطقة عمليات "درع الفرات"، و"نبع السلام"، في الشمال السوري.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن 20 إرهابياً تم تحييدهم ضمن عمليات عدة استهداف نفذها للجيش التركي خلال الرد على المضايقات والهجوم من قبل ميليشيات "قسد"، في مناطق في شمال سوريا.

ونشرت الوزارة مقطعاً مصوراً عبر حسابها الرسمي في تويتر يتضمن مشاهد من استهداف مواقع تابعة لميليشيات "قسد"، وتظهر خلالها عمليات قصف مواقع عسكرية وتحصينات للميليشيات الانفصالية التي تستهدف عبرها المناطق المحررة في الشمال السوري.

وقصفت ميليشيات "قسد"، بعدة قذائف صاروخية طريق مارع كلجبرين بريف حلب تزامنا مع اشتباكات وقصف متبادل يوم أمس بين ميلشيات "قسد"، من جهة والجيش الوطني السوري من جهة أخرى على محور حربل بريف حلب الشمالي.

وسبق ذلك قصف طائرة تركية مسيرة موقع عسكري تابع لمليشيات قسد في قرية حربل بريف حلب الشمالي، تزامنت مع استهداف الجيش الوطني لذات المواقع بقذائف المدفعية ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، كما قصفوا مواقع أخرى تابعة لقسد في تلة المياسة بريف عفرين شمال حلب.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الدفاع التركية تنفذ عمليات مماثلة بشكل شبه يومي، بالمقابل سبق أن تصاعدت عمليات التفجيرات والاغتيالات التي تستهدف عموم مناطق الشمال السوري المحرر، ويرجح وقوف عناصر الميليشيات الانفصالية خلف معظمها في سياق عملياتها الهادفة إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ