العثور على مقبرة جماعية قرب مدينة إعزاز شمالي حلب ● أخبار سورية

العثور على مقبرة جماعية قرب مدينة إعزاز شمالي حلب

أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الثلاثاء 23 آب/ أغسطس، بالعثور على مقبرة جماعية تضم جثث متحللة قرب مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، حيث بدأت مباشرة قوى الشرطة والدفاع المدني عمليات استخراج الجثث تمهيدا لإخضاعها لفحص الطب الشرعي.

وقال "مكتب اعزاز الإعلامي"، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن العثور على المقبرة الجماعية قرب قرية ندّة بريف إعزاز الشرقي، جاء خلال أعمال توسعة طريق الريف الشرقي للمدينة.

ونوه إلى  إخراج رفات خمسة أشخاص، هم ثلاث رجال وطفل وسيدة، للتمكن من معرفة هوية الضحايا، وتوقيت الدفن بحضور طبي وأمني، ونقل عن مصادر محلية قولها إن الجثث تعود لضحايا قتلهم تنظيم الدولة "داعش" خلال عملياته في المنطقة عام 2016.

وفي 28 من شهر تشرين الأول 2021 الماضي، عُثر على مقبرة جماعية بالقرب من حاجز الشط غربي مدينة اعزاز بالريف الشمالي لحلب، حيث تم استخراج جثث 7 أشخاص مجهولي الهوية.

هذا وشهدت مناطق أرياف حلب العثور على مقابر جماعية، أبرزها في عفرين والباب التي سبق وأن تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة "داعش"، في إطار عملية "درع الفرات"، التي أطلقتها القوات المسلحة التركية والجيش الوطني السوري، التي شملت مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن خلال السنوات الأخيرة عثر على العديد من المقابر الجماعية في سوريا، معظمها في مناطق كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" وأخرى في مناطق النظام السوري، وبعضها في الشمال السوري المحرر.