"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادي في تنظيم "ب ك ك" بعملية أمنية في دير الزور
"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادي في تنظيم "ب ك ك" بعملية أمنية في دير الزور
● أخبار سورية ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣

"الاستخبارات التركية" تُعلن تحييد قيادي في تنظيم "ب ك ك" بعملية أمنية في دير الزور

أعلنت "الاستخبارات التركية"، عن تحييد القيادي في تنظيم "بي كي كي"، شيرفان حسن، عبر عملية في محافظة دير الزور السورية، وذكرت مصادر أمنية تركية، أن حسن الملقب بـ"روني ولات" هو قياديي ميداني في تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي" الإرهابي بمدينة دير الزور.

ولفتت المصادر وفق وكالة "الأناضول"، إلى أن جهاز الاستخبارات نفذ عملية في 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري في دير الزور التي تبعد عن تركيا نحو 230 كم، وحيد الإرهابي حسن عبر استهدافه بشكل مباشر، بعد تحديد موقعه.

ولفتت إلى أن الإرهابي المذكور شارك في أعمال إرهابية ضد القوات الأمنية خلال وجوده في تركيا بين 2011 و2013، وعقب عام 2013 انتقل إلى سوريا حيث نشط في صفوف التنظيم الإرهابي هناك.


وسبق أن أعلنت وساؤل إعلام تركية، إن جهاز الاستخبارات التركي، حيّد قيادي تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي"، يدعى "باغر أوندش"، وهو مسؤول المُسيرات المستخدمة في الهجمات بمنطقة تل رفعت بريف حلب، عبر عملية في سوريا.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة "الأناضول"، الاثنين، أن أوندش الملقب بـ "عاكف آمد" انضم للتنظيم الإرهابي عام 2013، وشارك أوندش في هجمات التنظيم على قوات الأمن في العراق وسوريا، وبات مسؤولا عن المُسيرات في صفوف "بي كي كي كي/واي بي جي" في منطقة تل رفعت.


وتشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، ضربات جوية شبه يومية، تستهدف قيادات في التنظيم، تسببت خلال الأسابيع الماضية بمقتل العديد منهم، في وقت تتواصل عمليات القصف والاستهداف المدفعي لمواقع "قسد" على عدة محاور في عين العرب وريف منبج وشمالي حلب.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ