الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في قسد
الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في قسد
● أخبار سورية ٢٣ أبريل ٢٠٢٢

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في قسد

أعلنت الاستخبارات التركية عن تمكنها من تحييد قيادية في قوات سوريا الديمقراطية التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني الإرهابي، في مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرق حلب.

وقالت تركيا انها حيّدت القيادية في حزب العمال الكردستاني PKK/YPG الإرهابي في منطقة عين العرب شمال شرق حلب، والواقعة ضمن مناطق سيطرة قسد.

وقالت وكالة الأناضول حسب مصادرها الأمنية أن جهاز الاستخبارات التركية نفذ عملية في عين العرب في 20 شباط (فبراير) الماضي ضد إرهابيين اثنين كانا مسؤولين عن استشهاد أفراد من قوات الأمن على خط الحدود بين تركيا وسوريا.

وأضافت المصادر أن الاستخبارات التركية حيّدت في العملية، الرئيسة المشاركة لما يسمى بلجنة الدفاع عن عين العرب التابعة لتنظيم"بي كا كا/ ي ب ك" الإرهابي، "رودين عبد القادر محمد" التي تحمل اسما مستعاراً "روناهي كوباني" ، و "ورانية حنان" ، التي تحمل الاسم المستعار "ديلار حلب" وهي عضو في ما يسمى باللجنة التنفيذية لوحدات "ي ب ج".

واستشهد يوم أمس جندي تركي وأصيب آخرين جراء قصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف عربة عسكرية تركية على أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي، كما تعرضت المدينة لقصف مدفعي من قبل "قسد".

ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" في مدينة عين العرب براجمات الصواريخ، فيما استهدف الجيش الوطني مصادر القصف بقذائف الهاون.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الجمعة، تحييد 7 إرهابيين من تنظيم "بي كا كا/ي ب ك" شمالي سوريا، لدى محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام".
وأكد البيان مواصلة الجيش التركي مكافحة الإرهابيين.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية عن تحييد عناصر من تنظيمات " ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابية في مناطق "غضن الزيتون ودرع الفرات ونبع السلام" شمال سوريا، الأمر الذي يتكرر مع محاولات التسلل المستمرة من قبل الميليشيات.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ