الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في ميليشيا "قسد" في مدينة القامشلي
الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في ميليشيا "قسد" في مدينة القامشلي
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٤

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادية في ميليشيا "قسد" في مدينة القامشلي

أعلن جهاز الاستخبارات التركية "MİT"، اليوم الثلاثاء 27 شباط/ فبراير، عن تحييد قيادية في ميليشيا "قسد"، إثر عملية أمنية بمدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وقالت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، إن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد القيادية في "قسد" "أمينة سيد أحمد" الملقبة بـ"آزادي ديريك" في مدينة القامشلي، وذكرت أنها تحمل الجنسية السورية.

وأضافت أنه تمت متابعة الإرهابية وتحييدها في عملية استهداف ميدانية بالقامشلي، وذكرت أنها انضمت إلى التنظيم الإرهابي عام 2011، بعد أن تم كشف تخطيطها لعمليات ضد قوات الأمن التركية، وأفادت بأن "سيد أحمد" مسؤولة عما يسمى "تأمين الصواريخ واستخدامها" في التنظيم.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن القيادية هي من أمرت بتنفيذ الهجمات الصاروخية ضد قوى الأمن التركية في منطقة عمليات "غصن الزيتون" من بلدة تل رفعت، كما تبين أنها أمرت بشن هجمات صاروخية استهدفت المدنيين في مدينة كلس جنوب تركيا.

ويوم أمس 26 شباط/فبراير أصدر مكتب الإعلام في "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) بياناً أعلن خلاله عن تعرض مجلسه في مدينة القامشلي ليل أمس لهجوم نفذه مجهولون وقاموا برمي عبوة متفجرة داخل سور المبنى، واقتصرت الأضرار على الجانب المادي، وذكر أن ذراع "قسد" الأمني "الآسايش"، تقوم بالتحقيق في الهجوم وتعقب الفاعلين.

وفي 16 شباط الحالي أعلنت الاستخبارات التركية، عن تحييد "فاطمة ساكانا"، القيادية في تنظيم "بي كي كي" بعملية شمالي سوريا، وقالت وفق معلومات نقلها موقع "الأناضول"، إن تحييد الإرهابية المتخفية باسم "سوهين روجهيلات" تم في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة السورية.

وكانت وسعت القوات التركية من نطاق ضرباتها الجوية والأرضية خلال الأيام الماضية، لتطال كافة المواقع العسكرية والحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في أرياف الحسكة وعين العرب "كوباني" شرقي حلب، في سياق رد تركي هو الأعنف على مقتل جنود أتراك على يد التنظيمات الإرهابية شمالي العراق.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ