austin_tice
احتجاجات بريف ديرالزور الغربي ضد انتهاكات وإجرام "قسد"
احتجاجات بريف ديرالزور الغربي ضد انتهاكات وإجرام "قسد"
● أخبار سورية ٢٤ أبريل ٢٠٢٢

احتجاجات بريف ديرالزور الغربي ضد انتهاكات وإجرام "قسد"

شهدت قريتي الجيعة والحصان بريف دير الزور الغربي صباح اليوم الأحد، خروج مظاهرةٍ لذوي شابين قتلا قبل يومين على يد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالقرب من قرية الشهابات، تخللها قيام المتظاهرين بقطع طريق "الجيعة – الحصان" بواسطة الإطارات المشتعلة.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" نقلا عن مصادر محلية إن متظاهرين من ذوي الشابين قاموا بطرد عددٍ من عناصر "قسد" المتمركزين عند حاجز حاوي قرية الحصان وحاجز البريد على أطراف بلدة محيميدة، وطالبوا بمحاسبة المتورطين في قتل الشابين.

ويشار إلى أن الشاب ياسر محافظ العيسى من أبناء قرية الجيعة وشاب آخر كان برفقته قتلا قبل يومين برصاص عناصر "قسد" المتمركزين بالقرب من جسر المطحنة في قرية الشهابات بريف دير الزور الغربي.

وفي هذا الإطار توعَّدَ ذوي الشابين "قسد" بمواصلة المظاهرات حتى محاسبة عناصرها المتورطين في مقتل الشابين، كما توعدوا بطرد عناصر "قسد" من حواجز ومقار عسكرية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

ويذكر أن هناك انفلاتٌ أمنيٌ كبير في مناطق سيطرة "قسد" بدير الزور، وسط انتشارٌ لجرائم القتل والسرقة، لا سيما من قبل عناصر "قسد" خلال المداهمات والعمليات الأمنية التي تنفذها في المنطقة بهدف ملاحقة خلايا "تنظيم الدولة".

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ