اغتيال ضابط مسؤول في النظام بانفجار استهدف سيارة عسكرية جنوب سوريا
اغتيال ضابط مسؤول في النظام بانفجار استهدف سيارة عسكرية جنوب سوريا
● أخبار سورية ٢٧ فبراير ٢٠٢٤

اغتيال ضابط مسؤول في النظام بانفجار استهدف سيارة عسكرية جنوب سوريا

قُتل ضابط وجرح آخر من قوات الأسد، اليوم الثلاثاء 27 شباط/ فبراير، بانفجار استهدف سيارة عسكرية على طريق "الناصرية - غدير البستان" في ريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد، ضابط برتبة "عميد ركن شرف"، يدعى "رمضان محمد ضوا" الملقب بـ"أبو علي" من أبناء قرية "العصيبة"، بريف مدينة بانياس في محافظة طرطوس.

وقالت مصادر إن الضابط يشغل منصب مسؤول الكتيبة 271 التابعة للواء 112 في ميليشيات الأسد، وسط معلومات بأنه سبق أن وقع أسيرا لدى الثوار في معركة تحرير خان العسل غربي حلب، فيما كشفت عن إصابة ضابط برتبة ملازم في الانفجار ذاته.

وأعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن مقتل عسكري وإصابة آخر بجروح خطرة بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون في ريف القنيطرة الجنوبي.

وكشفت مصادر موالية لنظام الأسد عن مصرع النقيب "يوسف حبيب"، وسط تسجيل قتلى باشتباكات داخلية بين ميليشيات الأسد بديرالزور عرف منهم "سبع المجيد وليث الجمعة".

فيما أشارت مصادر إلى مقتل قيادي في الحرس الثوري الإيراني، ونجا آخر بحادثة تفجير استهدفت سيارتهما، وحسب مصادر إعلامية محلية فإن مسلحين مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بسيارة المدعو "علي الضلال" وهو قيادي في الثوري الإيراني ويحمل الجنسية العراقية.

هذا وتعيش مناطق سيطرة النظام تصاعداً كبيراً في عدد الجرائم الجنائية التي استخدم في معظمها القنابل والأسلحة النارية، ما يعكس حالة الانفلات الأمني الكبير في مناطق النظام، ويكشف كذبة عودة الأمان التي تروج لها آلة النظام الإعلامية، وصولاً إلى تزايد التبريرات الرسمية حول هذه الظاهرة بما فيها استخدام القنابل المتفجرة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ