أدت لمقتل وجرح 16 شخصاً .. "داعش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات في سوريا
أدت لمقتل وجرح 16 شخصاً .. "داعش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات في سوريا
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠٢٣

أدت لمقتل وجرح 16 شخصاً .. "د ا عـ . ـش" يتبنى تنفيذ 8 عمليات في سوريا

نشرت معرفات إعلامية تابعة لتنظيم "داعش"، اليوم الجمعة 7 نيسان/ أبريل، حصيلة هجمات التنظيم تحت عنوان "حصاد الأجناد 385"، التي تبنى داعش خلالها 8 عمليات في سوريا، تركزت في مناطق شمال وشرق البلاد.

وحسب إعلام "داعش"، فإنّ العمليات الثمانية تم تنفيذها خلال حوالي أسبوع واحد، وأعلن التنظيم في 31 مارس/ آذار 2023، استهداف حاجزا لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة آخرين على طريق الرقة - الحسكة.

ووفق حصيلة العمليات التي نفذها التنظيم خلال الأسبوع الماضي، قتلت خلايا تنظيم داعش -حسب بيان رسمي- جاسوسا يعمل لصالح قوات الأسد بعد استهدافه بالأسلحة الرشاشة، في بلدة البصيرة بريف دير الزور شرقي سوريا.

إلى ذلك تبنى التنظيم استهداف عنصر من "قسد"، في منطقة ذيبان بريف محافظة دير الزور، بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابته، كما تبنى التنظيم تنفيذ عملية انغماسية مطلع شهر نيسان/ أبريل، ضد موقع لقوات "قسد" في الحسكة.

وفي سياق متصل أعلن التنظيم إعطاب آلية لقسد وإصابة عنصر، في قرية "حفاير البديوي" بمنطقة البصيرة، كما كشف عن تنفيذ هجوم ضد عناصر من "قسد"، في قرية (الـ47) جنوبي الحسكة، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين وإعطاب آلية.

واستهدفت خلايا داعش آلية قيادي في PKK في بلدة "الكبر"، غربي ديرالزور، ما أدى لإصابة القيادي، كما استهدف مقاتلو التنظيم آلية أخرى لقوات "قسد"، في بلدة "بريهة"، بريف ديرالزور.

ويوم أمس الخميس، تبنى التنظيم مقتل ضابط في بلدة "قرفا" بريف درعا الشمالي، بعد استهدافه بسلاح رشاش، وقالت وكالة أنباء التنظيم "أعماق"، اليوم الجمعة، إن التنظيم تمكن من قتل عنصر وإصابة آخر إثر هجوم طال حاجزا لقوات "قسد" قرب جسر العشارة في بلدة "درنج" بريف دير الزور.

هذا وتشير صحيفة "النبأ"، التابعة لتنظيم "داعش"، إلى أن نتائج هجمات التنظيم تتضمن العمليات المنفذة منذ يوم الخميس 30 مارس/ آذار 2023، الموافق 8 رمضان 1444هـ، وحتى يوم الأربعاء 12 نيسان الحالي، المصادف 14 رمضان، والتي تبلغ حصيلتها الكلية 33 عملية، 8 منها في سوريا.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ