أعتى الشخصيات التشبيحية .. النظام يقلد 5 ضباط مناصب جديدة في ميليشياته
أعتى الشخصيات التشبيحية .. النظام يقلد 5 ضباط مناصب جديدة في ميليشياته
● أخبار سورية ٦ مايو ٢٠٢٣

أعتى الشخصيات التشبيحية .. النظام يقلد 5 ضباط مناصب جديدة في ميليشياته

نشرت عدة شخصيات مقربة من ميليشيات النظام منشورات تشير إلى إصدار قرار من رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، بوصفه قائد الجيش والقوات المسلحة، يقضي بتعيين اللواء "حاتم عباس أبو صالح"، رئيسا لأركان المنطقة الجنوبية.

واحتفى موالون للنظام بالقرار واعتبروه "مكافأة" للواء الذي له دور بارز في ارتكاب مجازر بحق الشعب السوري، وسبق أن شغل اللواء "حاتم"، عدة مناصب في جيش النظام منها مديراً لإدارة الاعداد البدني، كما تم تعيينه مديراً لقسم التربية الرياضية.

في حين قرر نظام الأسد تعيين اللواء الركن "بركات بركات"، قائداً للفيلق الرابع ورئيساً للجنة الأمنية والعسكرية في محافظة اللاذقية، واللواء الركن "رمضان رمضان"، رئيساً لهيئة العمليات في جيش النظام.

ويعد القرار بمثابة تبديل مناصب حيث جاء تعيين اللواء "بركات" المنحدر من القرداحة خلفاً للواء "رمضان"، الذي كان يشغل رئاسة اللجنة الأمنية والعسكرية في الساحل السوري، فيما تم تعيين اللواء "حسام الصالح" قائداً للفرقة 10 دبابات.

سبق له أن تولى قيادة اللواء 106 في الحرس الجمهوري، وترفع إلى رتبة لواء في حزيران 2022، وتم تعيين اللواء "نزار كامل يونس"، قائداً للجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حلب، وفقا لما رصدته شبكة شام الإخبارية، ضمن سلسلة قرارات تشمل أعتى الشخصيات التشبيحية في جيش النظام.

وطالما يصدر نظام الأسد نشرات ترفيعات جديدة بعضها بشكل سنوي، تضمنت التجديد لعدة مناصب أمنية، إضافة إلى ترفيع ضباط إلى رتبة لواء وغيرها، وذلك وفق معلومات ترد عبر الصفحات والحسابات الموالية وسط انتقاد شخصيات مقربة من النظام بنشر ما قالوا إنها "أسرار الدولة الداخلية".

وكانت كشفت صفحات موالية للنظام قبل أيام عن تغيرات وتنقلات أقرها رأس النظام الإرهابي "بشار الأسد"، شملت عدة مواقع لضابط برتب عالية في صفوف جيش النظام وشملت أبرز وجوه الإجرام ممن يعرف عنهم مشاركتهم في العمليات العسكرية والجرائم بحق الشعب السوري.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ