عاد من ألمانيا معتبراً سوريا "بلد الديمقراطية" .. النظام يعتقل يوتيوبر سوري بدمشق ● أخبار سورية

عاد من ألمانيا معتبراً سوريا "بلد الديمقراطية" .. النظام يعتقل يوتيوبر سوري بدمشق

اعتقل فرع مكافحة جرائم المعلوماتية التابع لنظام الأسد اليوتيوبر السوري "فايز كنفش" وذلك بعد أن وصف سوريا بأنها "بلد الحريات والديمقراطية" مبررا عودته من ألمانيا، وجاءت حادثة توقيفه عقب سلسلة من المقالب المصورة بدمشق.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي إن فرع مكافحة جرائم المعلوماتية اعتقل "كنفش" بتهمة نشر مقاطع فيديو مسيئة للمواطنين و بتوجيه الإساءة بشكل غير مباشر لبعض المواطنين وللرأي العام ، وقيامه بالنشر دون ترخيص أو موافقة.

وذكرت أنه تم "التحقيق معه حول المحتوى الذي قام بنشره واعترف بما نسب إليه، وتعهد بعدم نشر مثل هذه الفيديوهات المسيئة، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص"، وفق بيان وزارة الداخلية في حكومة النظام.

وسبق أثار اليوتيوبر حالة من الاستهجان في دمشق بعد تصويره لما سماه "برنامج مقالب في الشارع" بدمشق تضمن مشاهد وتصرفات لا أخلاقية مهينة أمام الناس مقابل مبالغ مالية، وكان أطلق سلسلة المقالب المثيرة للجدل بدمشق بعد عودته من ألمانيا.

هذا ويذكر أن "كنفش"، نشر مقاطع فيديو حمل فيها أسلحة مزيفة لإظهار تغلب العرب على الشرطة في ألمانيا، ما استدعى تحركاً رسمياً ضده، وعاد إلى سوريا بعدما لاحقته اتهامات بالاحتيال على نظام المساعدات الاجتماعية بسبب إخفاء دخله الآتي من اليوتيوب، معتبرا أن سوريا بلد الديمقراطية والحرية.