austin_tice
8 قطع مقابل ساعة تغذية.. النظام يبرر ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء بدمشق
8 قطع مقابل ساعة تغذية.. النظام يبرر ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء بدمشق
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢٤

8 قطع مقابل ساعة تغذية.. النظام يبرر ارتفاع ساعات تقنين الكهرباء بدمشق

برر مصدر مسؤول في شركة كهرباء دمشق التابعة لنظام الأسد ازدياد ساعات قطع الكهرباء معتبرا أن ذلك يعود لانخفاض كميات الكهرباء المولدة الواردة، بسبب نقص التوريدات النفطية بشكل كبير مما أدى إلى انخفاض كميات التغذية في كل مناطق سيطرة النظام.

وقال المسؤول إن "هناك مجموعات توليد تحت الصيانة أو مجموعات بحاجة لفيول وغاز متوقفة عن العمل كما أن ارتفاع درجات الحرارة التي تعدت الـ40 درجة مئوية تأثرت عمل محطات الكهرباء حيث نزلت أحمالها، فبدلاً من أن تعطي المحطة 100% من التوليد أصبحت تعطي 40 %"، حسب تقديراته.

وقدر أن فترة التقنين تتراوح بين 5 إلى 8 ساعات قطع مقابل ساعة تغذية فقط"، مشيراً إلى أنه غير متوقع إلى متى سيستمر الوضع هذا بحكم أن استهلاك المواطنين للكهرباء خلال المرتفع الجوي تضاعف كثيراً نتيجة لاستخدام التيار بالتبريد من مراوح ومكيفات، وفق حديثه لأحد المواقع الإعلامية الموالية.

وقال مصدر في شركة كهرباء دمشق التابعة لنظام الأسد، إن السبب خلف الارتفاع الملحوظ ببرنامج تقنين الكهرباء يعود إلى تأثر عمل المحطات بحرارة الطقس وتضاعف الاستهلاك، وفق تعبيره.

وزعم المصدر في حديثه لأحد المواقع الموالية أن سبب زيادة فترة تقنين الكهرباء يعود بالدرجة الأولى لارتفاع درجات حرارة الطقس التي تعدت الـ40 درجة مئوية وأثرت على عمل محطات الكهرباء.

وذكرت مصادر أن معظم مناطق سيطرة النظام تعاني 
من الانقطاع المتواصل بالتيار الكهربائي، ازدادت الصعوبات مع ارتفاع درجات الحرارة، وفي دير الزور لا ينقطع التيار عن منازل قادة المليشيات الإيرانية ومسؤولي النظام، والذي يتم توصيله عبر الخط العسكري.

وأكدت مصادر أن وصل التيار يتراوح بين 20 دقيقة وساعة متقطعة، مقابل كل 5 ساعات انقطاع متواصلة وتسبب قطع الكهرباء بصعوبات كبيرة للأهالي لعدم قدرتهم على تشغيل الأجهزة الكهربائية، ما يؤدي إلى فساد الأطعمة، وأصيب عدد من أهالي ديرالزور بحالات ضيق تنفس، نتيجة الحر الشديد.

وتعيش مناطق النظام تقنيناً قاسياً للطاقة الكهربائية رغم وعود النظام المستمرة بتحسن واقع الكهرباء، إلا أن المواطنين يؤكدون استمرار معاناتهم وتبرر كهرباء النظام عدم تأمين الكهرباء للمواطنين بسبب العقوبات ونقص المحروقات في وقت تبقى الكهرباء دائمة للخطوط الذهبية على مدار الساعة.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ