صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
● أخبار سورية ٣ أبريل ٢٠٢٣

16 جريحا إثر استهداف باص يقل عناصر أمن معبر نصيب التابع للأسد شرقي درعا

سقط العديد من الجرحى جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل عناصر أمن تابعين لنظام الأسد بريف درعا الشرقي، مساء اليوم الإثنين.

وقال ناشطون إن مجهولون فجّروا عبوة ناسفة بباص يقل عناصر أمن الأسد العاملين في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، بالقرب من بلدة الغارية الغربية على أوتوستراد "دمشق – عمّان"، ما أدى لسقوط جرحى.

من جهته زعم نظام الأسد أن الاستهداف كان لباص يقل موظفين في المنطقة الحرة "السورية – الأردنية"، وأكد إصابة 16 منهم بجروح.

والجدير بالذكر أن مجهولون استهدفوا في الثلاثين من شهر كانون الثاني/يناير الماضي، بالقرب جسر بلدة خربة غزالة على أوتوستراد "دمشق – درعا"، حافلة مبيت تقل عناصر من قوى الأمن الداخلي التابع للأسد أثناء عودتهم إلى دمشق، بعبوة ناسفة، ما أدى لإصابة 15 عنصرا، سبعة منها يعانون من جراح خطرة.

وقبل أكثر من عام، استهدف مجهولون باص مبيت لقوات الأسد قرب جسر بلدة صيدا على أوتوستراد "دمشق - درعا" بعبوة ناسفة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، وكان الباص يقل عناصر جمرك نصيب الحدودي حينها أيضا.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي استهدف مجهولون باص مبيت لقوات الأسد قرب منطقة المفطرة على طريق "اليادودة – الضاحية" في مدخل مدينة درعا الغربي بعبوة ناسفة، ولم يرد حينها أي معلومات عن حدوث أية أضرار بشرية.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 
الكلمات الدليلية:

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ