نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-04-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-04-2022

ريف دمشق::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مبنى المالية في مدينة قطنا، ما أدى لحدوث أضرار مادية، وأعلن نظام الأسد عن تمكن وحدات الهندسة التابعة له من تفكيك عبوة أخرى في المنطقة.


درعا::
ألقى مجهولون ليلاً قنبلة يدوية على منزل أحد أعضاء اللجنة المركزية في مدينة درعا البلد، دون حدوث أضرار بشرية.

أطلق مجهولون النار على شاب أمام خيمته في محيط مدينة طفس بالريف الغربي، ما أدى لمقتله، وفي الريف الشرقي أطلق مجهولون النار على شاب على الطريق الواصل بين بلدتي جبيب والمسيفرة، ما تسبب لمقتله، وقُتل رجل وابنه "3 سنوات" إثر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين بلدتي الدارة والمليحة الشرقية.

قُتل رئيس الفرقة الحزبية والعميل لفرع الأمن العسكري "فريد العمارين" إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة نوى بالريف الغربي.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي في قرية المريعية بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل شابتين، كما قٌتل طفل وأصيب آخر جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في بلدة درنج.

خرجت مظاهرة في قرية الزغير تخللها قطع الطريق الرئيسي وإشعال الإطارات احتجاجاً على سياسات "قسد" وسوء الوضع المعيشي بالريف الغربي.

قُتل أحد عناصر "قسد" على يد مجهولين في بلدة الصبحة بالريف الشرقي، حيث قاموا بحرقه داخل سيارته، في حين أصيب عنصرين من "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة على حاجز لهم في قرية البحرة.

جرت اشتباكات بين مهربين في بلدتي جديد بكارة وجديد عكيدات بالريف الشرقي.


الحسكة::
اعترض حاجز لقوات الأسد رتلاً أمريكياً ومنعه من المرور في قرية الصالحية بريف مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

اعتقل حرس الحدود العراقي ثلاثة من رعاة الأغنام بعد اقترابهم من الشريط الحدودي قرب قرية همدان بريف جزعة بالريف الشمالي الشرقي.

شهدت مدينة القامشلي بالريف الشمالي توترا بسبب فرض "قسد" طوقا أمنيا حول المربع الأمني والمطار الواقعين تحت سيطرة نظام الأسد في المدينة.


الرقة::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على مواقع تنظيم الدولة في بادية الرصافة بالريف الجنوبي الغربي.