نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-03-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-03-2022

حلب::
استهدف الجيش الوطني مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قريتي الهوشرية والتوخار بريف مدينة منبج بالريف الشرقي بقذائف المدفعية. 


إدلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محاور كفرنبل وكفروما بجبل الزاوية بالريف الجنوبي براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية.


درعا::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة إزرع بالريف الشمالي، في حين سقط قتيلين من عناصر شرطة الأسد وأصيب اثنين آخرين جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم قرب الأوتوستراد الدولي من جهة مدينة داعل.

حاول مجهولون سرقة أحد المنازل في مدينة الحراك بالريف الشرقي مستغلين عدم وجود الزوج والزوجة بداخله، ولكن الأطفال أحسوا بهم، ما دفع السارقون لمهاجمتهم بواسطة الساطور والسكين، ما أدى لمقتل طفلين وإصابة شقيقتهم بجروح بليغة.

أطلق مجهولون النار على مدنيين اثنين على الطريق الواصل بين مدينتي نوى وجاسم، ما أدى لمقتلهما، كما أطلق مجهولون النار على شخص في قرية مساكن جلين بالريف الغربي، ما تسبب لمقتله.

أطلق مجهولون النار على أحد المنازل في بلدة محجة بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة سيدة وابنها بجروح.

سُمعت أصوات اشتباكات في محيط بلدة المليحة الغربية بالريف الشرقي، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد على المنطقة، دون ورود تفاصيل إضافية. 


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد عددا من الشبان في حي القصور بمدينة دير الزور بغية سوقهم للتجنيد الاجباري في صفوفها.


الحسكة::
شنت قوات الأسد حملة مداهمات في قطاعات مخيم الهول بالريف الشرقي.


الرقة::
اعتقلت قوات الأسد عدداً من الشبان في مركز التسوية ببلدة دبسي عفنان بالريف الجنوبي الغربي بغية سوقهم إلى الخدمة العسكرية في صفوفها.

قُتل عنصر من قوات الأسد وأصيب آخر بجروح إثر قصف مدفعي للجيش الوطني على نقاط عسكرية قرب استراحة بلدة عين عيسى بالريف الشمالي، في حين استهدف "الوطني" مواقع "قسد" في محيط مدينة عين عيسى والطريق الدولي "أم 4" بقذائف المدفعية الثقيلة.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مواقع لتنظيم الدولة في بادية آثريا بالريف الغربي.

اعتقلت "قسد" مجموعة من الشبان أثناء محاولتهم الدخول إلى منطقة نبع السلام عبر طريق الـ "أم 4" بالريف الشمالي.