نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 27-07-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 27-07-2022

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة كفرتعال بالريف الغربي أوقع عدد من الجرحى بين المدنيين.

قصفت مدفعية الجيش الوطني والتركي مواقع مشتركة لميليشيات قسد وقوات الأسد في محيط مدينة تل رفعت شمال حلب، كما استهدفت طائرة تركية مسيرة مواقع قسد في المدينة.

اعتقلت ميلشيات قسد أكثر من 50 شابا في مدينة منبج بالريف الشرقي وقادتهم إلى معسكرات التجنيد.

العثور على مقبرة جماعية في مدينة منبج بالريف الشرقي أثناء عملية حفر خطوط للصرف الصحي.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة معارة النعسان شرقي ادلب وعلى بلدة الحلوبة جنوبها، كما استهدفت قوات الأسد بصاروخ موجه سيارة مدنية على طريق "فركيا-ديرسنبل" بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.


درعا::
تعرضت مدينة طفس بريف درعا الغربي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، حيث قطعت قوات الأسد مدعومة بعدد من الدبابات والآليات العسكرية والمدافع طريق "درعا-طفس" وتمركزت جنوب مدينة طفس، ودارت اشتباكات متقطعة بين قوات الأسد وبين أبناء مدينة طفس الرافضين لشروط النظام.

اغتال مجهولون شابين في مدينة الصنمين حيث قاموا بإطلاق النار المباشر عليهما، وحسب نشطاء فإن الشخصان كانا يعملان ضمن فصائل المعارضة قبل 2018.


السويداء::
أعلنت فصائل محلية وقوات الكرامة السيطرة على جميع مقرات راجي فلحوط قائد حركة الفجر التابعة للأمن العسكري التابعة للنظام، كما اعتقلت فلحوط وعدد أخر من عناصره، ووجدت في أحد مقراته في بلدة عتيل معدات لتصنيع المخدرات "حبوب الكبتاغون".


الرقة::
اعتقلت ميلشيات قسد عدد من الشبان وقادتهم إلى معسكرات التجنيد في مدينة الرقة.

شنت طائرة مسيرة تركية غارة جوية على مواقع ميليشيات قسد في محيط بلدة عين عيسى أدت لمقتل وجرح عدد من العناصر.


الحسكة::
قالت وسائل تابعة للنظام السوري أن هجوم صاروخي تعرضت له القاعدة الأمريكية في حقول نفط الجبسة بمدينة الشدادي بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل اضافية.

شن مجهولون هجوما مسلحا استهدف سيارة عسكرية تابعة لميليشيات قسد على طريق بلدة الهول شرق الحسكة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

أصيب بائع محروقات بطلق ناري جراء استهدافه من أحد عناصر ميليشيات قسد في قرية ابو غدير بالريف الشمالي الشرقي.