نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-10-2022 ● النشرات الساعية

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-10-2022

حلب::
اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل من "الجيش الوطني" ممثلة بـ "الفيلق الثالث" من جهة، و"هيئة تحرير الشام" المساندة لمكونات "فرقة الحمزات والسلطان سليمان شاه، من جهة أخرى، على عدة محاور أبرزها دير بلوط والباسوطة بريف عفرين، وناحيتي جنديرس ومعبطلي بالريف الشمالي، ووصلت المعارك لمحيط مخيمات أطمة ودير بلوط والمحمدية وكويت الرحمة، واستخدمت فيها الدبابات والصواريخ المضادة للدروع، وخلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، إضافة لإصابات بين المدنيين، وضحية سيدة في قرية "برج عبدالو".

جرت اشتباكات بين عناصر فرقة الحمزة والفيلق الثالث في مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث قامت الفرقة باستهداف المدينة بالرشاشات الثقيلة.

أصيب شابين بجروح جراء سقوط عدة قذائف على منزلهما على طريق "قباسين -الباب" بالريف الشرقي، في حين أصيب شاب مدني برصاصة طائشة في حي الأشرفية بمدينة عفرين.

شهدت القرى والبلدات التي سيطرت عليها "هيئة تحرير الشام" وحلفائها من "فرقة الحمزة والسلطان سليمان شاه"، حركة نزوح كبيرة باتجاه قرى أخرى، وسط حالة قطع للطرقات، في ظل معلومات عن حملات اعتقال طالت أشخاص بشكل عشوائي لترهيب المدنيين، وسط حالة ذعر كبيرة سيطرت على المنطقة من عواقب الاشتباكات المستمرة.

سقطت عدة قذائف هاون مصدرها مواقع سيطرة فصيل أحرار الشام - القطاع الشرقي، قرب مخيمي روابي الشام والحدث للأرامل والأطفال في بلدة سوسيان على أطراف مدينة الباب الشمالية، لم تسفر عن أي إصابات، وسقطت عدة قذائف مجهولة المصدر، قرب مخيم السكن القطري شمال مدينة الباب، مصدرها الاشتباكات بين الفصائل.

تعرض مجيط قرية كفرعمة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرض محيط قريتي البارة وسان وحرش قرية بينين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
عُثر على جثة شاب في منطقة النخلة جنوب شرقي مدينة درعا، وعليها آثار إطلاق نار، كما عُثر على جثة شاب مدني غربي بلدة نصيب بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار على شابين في مدينة الصنمين بالريف الشمالي، ما أدى لمقتلهما، علما أن أحدهما يعمل ضمن صفوف الفرقة الرابعة التابعة للأسد.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة درعا البلد مستهدفة قيادي سابق في الجيش الحر، دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفا على مواقع قوات الأسد في بادية ديرالزور من جهة قرية الدوير بالريف الشرقي.

نفذت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عملية مداهمة بمساندة قوات التحالف الدولي والطيران المروحي في قرية الحوايج بالريف الشرقي.


الحسكة::
قُتل قيادي في صفوف "قسد" إثر استهداف سيارته من قبل طائرة مسيرة تركية بالقرب من مخيم نوروز بريف مدينة المالكية بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تعرضت محاور جبل التركمان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.