نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-05-2022 ● النشرات الساعية
نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-05-2022

حلب::
استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة تل رفعت وقرى مرعناز وعين دقنة وشوارغة والعلقمية والمالكية بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

أطلق عناصر فصيل الجبهة الشامية النار على شاب في قرية عرب بوران بالريف الشمالي، بسبب قيامه برعي الاغنام قرب حاجز تابع لهم، ما أدى لمقتله.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة "زكريا حميدي" في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى لمقتله، علما أن "حميدي" مدرس في جامعة غازي عينتاب، وقيادي سابق في حركة أحرار الشام بمدينة حلب سابقا.


إدلب::
تعرضت أطراف بلدة معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محور بلدة كفروما بالريف الجنوبي بصواريخ محلية الصنع، كما تمكنت الفصائل من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور مدينة كفرنبل. 


حماة::
قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية كانت تقلهم في منطقة السلمية بالريف الشرقي.


درعا::
أطلق مجهولون النار على أحد عناصر الأسد على الطريق الواصل بين مدينة جاسم وبلدة نمر، ما أدى لمقتله، كما قُتل عنصر من قوات الأسد إثر تفجير عبوة ناسفة بسيارته في مدينة ازرع بالريف الشمالي.

أطلق مجهولون النار على عنصر سابق في الجيش الحر على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة الكرك الشرقي بالريف الشرقي، ما أدى لإصابته بجروح، في حين أصيب شاب مدني إثر إطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة نوى بالريف الغربي.


ديرالزور::
اعتقلت "قسد" شخص يعمل في تجارة النفط في بلدة محيميدة بالريف الغربي، وترافق ذلك مع إطلاق نار من قبل عناصر "قسد"، ما أدى لإصابة شخصين بجروح، ليرد ذوو المعتقل بالسيطرة على عدة حواجز في بلدتي الجنينة والحصان، واعتقال 10 عناصر من "قسد"، ولكنهم قاموا بإطلاق سراحهم بعد وساطة وفدٍ من العشائر وممثلين عن "قسد".

شنَّ طيران مسير مجهول الهوية عدة غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في بادية مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الحسكة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل "قسد" في قرى وبلدات بناحية تل تمر بالريف الشمالي بقذائف صاروخية.

أطلق مجهولون النار على شاب عراقي الجنسية في القسم الأول من مخيم الهول بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله، لترد "قسد" بشن حملة مداهمات في القطاع.


الرقة::
أصيب عنصر من قوات الأسد بهجوم مسلح استهدف سيارة عسكرية قرب قرية المغلة بالريف الجنوبي الشرقي.

قُتل عنصرين من قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لهم في بادية آثريا بالريف الغربي.