ألغام ميليشيا "قسد" تودي بحياة طفلين بريف منبج شرقي حلب
ألغام ميليشيا "قسد" تودي بحياة طفلين بريف منبج شرقي حلب
● النشرات الساعية ٦ يونيو ٢٠٢٢

ألغام ميليشيا "قسد" تودي بحياة طفلين بريف منبج شرقي حلب

أودى انفجار لغم أرضي زرعته ميليشيات "قسد"، بحياة طفلين بريف مدينة منبج بريف حلب الشرقي، مساء أمس الأحد، كما جرح أطفال آخرون بجروح بينهم إصابة بتر جراء الانفجار في مناطق سيطرة الميليشيات الانفصالية.

وقال ناشطون محليون إن الانفجار وقع قرب قرية عون الدادات شمال مدينة منبج بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى استشهاد الطفل "عمر أسعد العبدالله" 12 عاما وشقيقه "عبدالله أسعد العبدالله" 9 سنوات، كما أصيب عدد من الأطفال بجروح.

ولفتت مصادر محلية إلى أن البعض من أهالي قرية عون الدادات بريف منبج الشمالي، عملوا على إخلاء منازل في القرية خوفاً من انفجار المزيد من الألغام التي زرعتها ميليشيات "قسد"، بين منازل المدنيين.

ويعرف أن ميليشيات "قسد"، تعمل على زرع الألغام وتفخيخ المنازل في عدة محاور ضمن مناطق سيطرتها رغم الخطر المحدق بالسكان كما تتجاهل الميليشيات تكرار هذه الحوادث حيث تزداد معدلات انفجار الألغام في عدة مناطق بأرياف حلب والرقة ودير الزور والحسكة.

وسبق أن شهدت عموم مناطق المحافظات الشرقية حوادث انفجارات متتالية لألغام أرضية وعبوات ناسفة من مخلفات المعارك بين تنظيم "داعش" وميليشيا "قسد"، راح ضحيتها عدد من المدنيين، الأمر الذي يتكرر في مناطق سيطرة النظام.

هذا تتجاهل ميليشيات "قسد"، الانفصالية إزالة مخلفات الحرب في مناطق سيطرتها باعتبارها سلطة أمر واقع وتستحوذ على الموارد المالية والبشرية، الأمر الذي يشكل هاجساً كبيراً لدى السكان لا سيّما مع وجود الألغام الأرضية بكثرة في العديد من المناطق ما يعيق حركة المدنيين ضمن المنطقة ويشكل خطراً على حياتهم.

الكاتب: فريق العمل
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ