حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 17-09-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم السبت 17-09-2022

حلب::
تعرض محيط مدينة الأتارب ومحيط قرية كفرعمة بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على محاور قرى عاجل وعويجل وأورم الكبرى وجمعية الأمين والفوج 46 بقذائف المدفعية والهاون والصواريخ.

تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على محور الفوج 46 بالريف الغربي.

استهدفت ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" الطريق الواصل بين بلدة كلجبرين ومدينة مارع بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، تزامناً مع استنفار عسكري للجيش التركي في المنطقة، ورد الجيش التركي باستهداف مواقع "قسد" على أطراف مدينة تل رفعت بقذائف المدفعية.

استهدف الجيش التركي مواقع تابعة لـ "قسد" في ريف عين العرب بقذائف المدفعية والصواريخ، تزامناً مع تحليق لطيران الاستطلاع التركي في سماء المنطقة.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على منشرتي حجر قرب قرية حفسرجة ومناطق حراجية قرب قرية الشيخ يوسف بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جريح، في حين تعرضت بلدات الغسانية وبينين وآفس لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
أطلق مجهولون النار على مقر أمن الدولة في مدينة إنخل بالريف الشمالي، رداً على اعتقال أحد أبناء المدينة من قبل  عناصر الأمن.

أطلق مجهولون النار على شخص في مدينة داعل شمالي مدينة درعا، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على عنصر تابع لـ "قسد" في قرية التوامية بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله.

سقط جرحى إثر اشتباكات بين مسلحين في بلدة غرانيج بالريف الشرقي. 


الحسكة::
استهدف الجيشين الوطني والتركي مواقع "قسد" بريف تل تمر بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.


اللاذقية::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية كنسبا وتلة أبو علي براجمات الصواريخ.

تمكن الجيش الوطني من تدمير دشمة لقوات الأسد مزودة بكاميرا حرارية على محور كلز بجبل التركمان بالريف الشمالي، بعد استهدافها بصاروخ موجه.