حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 09-11-2022 ● تقارير ميدانية

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 09-11-2022

حلب::
تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور قرية حزوان بريف مدينة الباب بالريف الشرقي.

ضبطت الأجهزة الأمنية في الجيش الوطني عبوتين ناسفتين في مدينة أعزاز بالريف الشمالي، وقامت كتيبة الهندسة بتفجيرهما عن بُعد.


إدلب::
تعرض محيط بلدتي كنصفرة والحلوبة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
استهدف الجيش الوطني مواقع قوات الأسد في قرية جورين بالريف الغربي بقذائف المدفعية. 


درعا::
تجددت الاشتباكات بين مقاتلو مدينة درعا وعناصر اللجنة المركزية واللواء الثامن التابع لروسيا من جهة، وعناصر تابعين لتنظيم داعش من جهة أخرى، في حي طريق السد بمدينة درعا، وحقق مقاتلو المنطقة تقدما بسيطرتهم على عدة منازل كان يتحصن فيها عناصر التنظيم، في حين استشهاد مدني وأصيب اثنين آخرين إثر الرصاص الطائش الناتج عن الاشتباكات.


ديرالزور::
قُتل عنصر من "قسد" وأصيب آخر إثر هجوم مسلح في منطقة الصبحة بالريف الشرقي.

شنت "قسد" حملة مداهمات على المعابر النهرية الواصلة بين مناطق سيطرتها ومناطق سيطرة قوات الأسد، وقامت بحرق سيارة مازوت كانت معدة للتهريب في حويجة البصيرة بالريف الشرقي.

استهدف مجهولون نقطة عسكرية لـ "قسد" على جسر مدينة البصيرة بالريف الشرقي بقذيفة صاروخية. 


الحسكة::
استهدف الجيش التركي مواقع قوات الأسد في بلدة عرب خان جنوبي منطقة أبو راسين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أوقع عددا من الجرحى.

استشهد عنصر من الجيش الوطني وأصيب آخرين بجروح إثر قصف مدفعي استهدف نقطة عسكرية في محيط قرية العريشة بريف رأس العين، ورد الجيش الوطني باستهداف مواقع "قسد" في محيط بلدة ابو راسين بقذائف المدفعية.