austin_tice
ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة للتحالف شرقي ديرالزور والأخير يرد
ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة للتحالف شرقي ديرالزور والأخير يرد
● أخبار سورية ٢٨ يونيو ٢٠٢١

ميليشيات إيرانية تقصف قاعدة للتحالف شرقي ديرالزور والأخير يرد

قامت ميليشيات إيرانية باستهداف قاعدة تابعة للتحالف الدولي في حقل العمر النفطي بريف ديرالزور الشرقي بعدة قذائف، ردا على قيام الولايات المتحدة بقصف ميليشيا تابعة لإيران على الحدود السورية والعراقية.

وقال ناشطون إن الميليشيات الإيرانية المتمركزة بالقرب من قلعة الرحبة في محيط مدينة الميادين شرقي ديرالزور، استهدفت نقاط التحالف الدولي في حقل العمر بقذائف صاروخية.

وأكد العقيد "وأين ماروتو" المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي في سوريا والعراق أن القوات الأمريكية في سوريا تعرضت لهجمات بصواريخ متعددة، لافتا إلى عدم حدوث أضرار بشرية جراء الاستهداف.

وردا على ذلك، قصفت طائرات تابعة للتحالف الدولي مواقع الميليشيات الإيرانية في مدينة الميادين، حيث سُمعت أصوات انفجارات قوية في المدينة.

وقامت قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها في عموم محافظة ديرالزور برفع الجاهزية إلى الدرجة القصوى، فيما شهدت الأحياء السكنية في مدينتي الميادين والبوكمال انتشارا للعناصر، وسط تحليق مكثف للطيران المسير التابع للتحالف.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون" قالت إن الجيش الأميركي نفذ أمس الأحد ضربات جوية ضد فصائل مسلحة مدعومة من إيران في الأراضي العراقية والسورية، ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أميركية في العراق.

وذكر "البنتاغون" أنه تم اتخاذ الإجراء "الضروري والمناسب والمدروس" للحد من مخاطر التصعيد ولإرسال رسالة ردع واضحة لا لبس فيها.

وعلى الجهة المقابلة، قالت مصادر مقربة من الحشد الشعبي إن الغارات التي استهدفت مواقع تابعة له في الأراضي العراقية والسورية خلفت قتلى وجرحى.

وذكرت المصادر أن 4 على الأقل قتلوا من عناصر كتائب حزب الله العراقية وكتائب "سيد الشهداء" المنضوية تحت راية الحشد الشعبي.

والجدير بالذكر أنه سبق وأن شنت طائرات حربية يرجح تبعيتها للتحالف الدولي غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في مناطق متفرقة بريف ديرالزور، الأمر الذي يتكرر من قبل الطيران الإسرائيلي على مواقع إيران جنوب ووسط سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ