austin_tice
"كورونا" تقترب من الـ 73 ألف إصابة و3,411 وفاة في سوريا
"كورونا" تقترب من الـ 73 ألف إصابة و3,411 وفاة في سوريا
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠٢١

"كورونا" تقترب من الـ 73 ألف إصابة و3,411 وفاة في سوريا

أعلنت وزارة الصحة التابعة لنظام الأسد أمس الأربعاء عن ارتفاع حصيلة كورونا، فيما صدر تحديث للحصيلة عن السلطات الصحية في الشمال السوري المحرر وكذلك الإدارة الذاتية قبل يومين مع اقتراب حصيلة الوباء من حاجز الـ 73 ألف إصابة في سوريا.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 4 إصابات جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 25,849 حالة.

فيما أشارت إلى عدم تسجيل حالات وفاة ليبقى العدد الإجمالي عند 1,905 في حين سجلت 4 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,928 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 2 في حلب و2 في اللاذقية، وحالات الشفاء المسجلة توزعت بحسب توزيع صحة النظام على محافظات دمشق وحلب واللاذقية وطرطوس.

وكانت أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، تسجيل 5 إصابات جديدة في المناطق المحررة شمال غربي سوريا في أحدث بيان للإصابات صادر عن الشبكة.

وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري 26,218 وعدد حالات الشفاء إلى 23,046 حالة، بعد تسجيل 6 حالات شفاء جديدة،,وتوقفت الحصيلة في "نبع السلام"، عند 2,085 إصابة و25 وفاة.

في حين توقفت حصيلة الوفيات في الشمال السوري 717 حالة، وإجمالي الحالات التي تم اختبارها مؤخرا 189 ما يرفع عدد التحاليل إلى 162 ألفاً و820 اختبار في الشمال السوري.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

في حين سبق أن نقلت فرق "الدفاع المدني السوري" جثامين أشخاص من المراكز والمشافي الخاصة بفيروس كورونا في الشمال السوري ودفنتها وفق تدابير وقائية مشددة، كما أشارت إلى نقل حالات يشتبه إصابتها بالفيروس إلى مراكز الحجر الصحي.

بالمقابل أعلنت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا يوم الثلاثاء عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وقال الدكتور "جوان مصطفى"، المسؤول في هيئة الإصابات الجديدة توزعت على مناطق القامشلي وذكر وبذلك وصل عدد المصابين إلى 18,596 حالة منها 764 حالة وفاة و 1,890 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أن حصائل وباء كورونا عاودت الارتفاع في سوريا خلال الفترة الحالية في حين بلغت الحصيلة الإجمالية في عموم البلاد 72,748 إصابة، و 3,411 وفاة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ