austin_tice
غارات جوية روسية بصواريخ ارتجاجية تستهدف محيط النقطة التركية بجبل الزاوية
غارات جوية روسية بصواريخ ارتجاجية تستهدف محيط النقطة التركية بجبل الزاوية
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠٢١

غارات جوية روسية بصواريخ ارتجاجية تستهدف محيط النقطة التركية بجبل الزاوية

شن الطيران الحربي الروسي اليوم الخميس 22/ تموز، غارات جوية عدة بصواريخ ارتجاجية، استهدفت قرب إحدى النقاط التركية، على أطراف بلدة البارة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بعد ساعات من ارتكاب مجزرة بقصف روسي على قرية إبلين.

وقال نشطاء إن طائرات حربية روسية، استهدفت بعدة صواريخ ارتجاجية، محيط النقطة التركية على أطراف بلدة البارة، وشوهدت أعمدت الدخان التي غطت النقطة التركية تتصاعد بشكل كثيف، دون أي معلومات عن وجود أي أضرار أو خسائر في النقطة المستهدفة.

وليست المرة الأولى التي تتعرض له النقاط العسكرية التركية في جبل الزاوية، لاستهداف مباشر أو غير مباشر من قبل القوات الروسية عبر الطائرات الحربية أو القصف الأرضي، سبق أن سجل استشهاد العديد من عناصر القوات التركية بينهم مجزرة كبيرة في بلدة بليون راح ضحيتها 35 مقاتلاً تركيا بقصف جوي روسي، وعدة حوادث أخرى سقط فيها جنود أتراك.

وكانت ارتكبت ميليشيات النظام وروسيا مجزرة جديدة بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم الثالث لعيد الأضحى، وذلك جراء قصف بقذائف مدفعية موجهة بالليزر نتج عنه استشهاد 7 مدنيين بينهم أطفال وامرأة في قرية إبلين جنوبي إدلب.

وأفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" بأن حصيلة الشهداء 7 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة، وإصابة 7 آخرين بينهم طفلتان وامرأة، وجميعهم من عائلة واحدة، لتضاف إلى سلسلة مجازر يرتكبها النظام وروسيا.

وقال نشطاء أمس إن قصفاً مدفعياً متواصلاً تشهده مناطق جبل الأربعين وقرى القطاع الشرقي من جبل الزاوية، في حين تعرضت بلدة البارة أيضاَ في القطاع الغربي من جبل الزاوية لقصف مدفعي عنيف، طال مدرسة تعليمة ومنازل مدنيين.

ويكرر النظام وحلفائه في كل عيد يمر على السوريين، عمليات القصف ترهيب المدنيين، لتعكير صفو العيد، ليواصل عمليات القصف والقتل اليومي بحق المدنيين، ضمن المناطق المحرر، حيث سجل منذ اليوم الأول قصف مدفعي وتحليق وغارات جوية للطيران الروسي.

وتحرم قذائف النظام وروسيا التي تنهال على رؤوس المدنيين ومنازلهم يومياً، من أي بهجة أو فرحة للعيد، والذي حولته لمأتم وحزن على الشهداء الذين فقدهم أهاليهم قبل العيد بأيام، ليبدل فرحهم لحزن ويخيم الموت في كل مكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ