austin_tice
شاركت بتلميع جريمة الكيماوي .. "عرفة" تهاجم "إنتاج المسلسلات" وتشعر بالعار!
شاركت بتلميع جريمة الكيماوي .. "عرفة" تهاجم "إنتاج المسلسلات" وتشعر بالعار!
● أخبار سورية ٢٧ أغسطس ٢٠٢١

شاركت بتلميع جريمة الكيماوي .. "عرفة" تهاجم "إنتاج المسلسلات" وتشعر بالعار!

أعلنت الممثلة الموالية للنظام السوري "أمل عرفة"، انسحابها من المشاركة بمسلسل حديثا وقبله عدة أعمال درامية، لتدني مستوى العقلية الانتاجية، ويعرف عنها مشاركتها في مسلسل يروج لرواية النظام ويلمع جرائم الكيماوي التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

وقالت الممثلة أن تدني مستوى العقلية الانتاجية وصل لحد لم يعد يحتمل، وأنها من الآن وصاعداً باتت ميالة للعمل مع من يقدر الفن والفنانين، حتى لو في المريخ، وفق تعبيرها.

وذكرت أن العمل بات ضمن عقليات غاب عنها الاحترام والتقدير والشفافية والمعايير، أنها "لن تقبل العمل مع أي منتج سوري لا يقدم لها عرضاً لائقاً بسمعتها وموهبتها واحترافها"، وفق كلامها.

وأضافت بقولها "كفاكم فقد أصبحنا نشعر بالعار"، و"ينبغي على المنتجين وأنصاف المنتجين أن يتوقفوا عن سرقتنا باسم الظروف والحرب، ثم يهرعون بعد نجاح أعمالهم (بسببنا) لاستلام حوالات بيع مسلسلاتهم بالعملات الصعبة".

وكانت واجهت الممثلة السورية الموالية للنظام "أمل عرفة" انتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لمشاركتها في تمثيل لوحة من المسلسل الكوميدي كونتاك تسخر من ضحايا السلاح الكيماوي في سوريا، على اعتبار أن هجمات الكيماوي التي حصلت في سوريا وراح ضحيتها مئات السوريين، محض أكاذيب مفبركة كما يصورها العمل.

وأدت عرفة دور حول يوميات وتناقضات شخصيات تنتمي لبيئات سورية عدة وتسكن في بناء واحد وفي الحلقة 23 تؤكد إحدى اللوحات اتهام نظام الأسد بفبركة أفلام عن ضحايا السلاح الكيماوي، حيث يتعرض أبطال المسلسل للخطف من قبل عناصر الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) على طريق دمشق - اللاذقية، ويقومون بإجبار المختطفين على تمثيل مشاهد من فيلم، لعمليات إنقاذ ضحايا القصف.

وظهر حينها شخص يرمي بطفل رش عليه بودرة بيضاء، بحضن أمل عرفة ثم تلفت نظره إلى ضرورة وجود دم لأن من المفترض أن الطفل سقط عليه بناء كامل، وبعد أن يضع المخرج السائل الأحمر على الطفل تباشر أمل عرفة التفجع والعويل بطريقة هزلية تسخر فيها من مشاعر أمهات الضحايا السوريين.

هذا ويصر نظام الأسد وعبر الإعلام الرسمي والرديف، إنكار تورطه في مجزرة الكيماوي التي ارتكبتها طائراته في سوريا، لا سيما الغوطة وخان شيخون من خلال الترويج "لفكرة المؤامرة وتورط جهات متهمة بالإرهاب بافتعال الواقعة والترويج لها إعلامياً لاتهام نظام الأسد"، رغم كل التقارير الدولية التي أثبتت تورطه بذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ