austin_tice
درعا البلد في العيد ما تزال محاصرة.. وتهديدات الإقتحام مستمرة
درعا البلد في العيد ما تزال محاصرة.. وتهديدات الإقتحام مستمرة
● أخبار سورية ٢٠ يوليو ٢٠٢١

درعا البلد في العيد ما تزال محاصرة.. وتهديدات الإقتحام مستمرة

أقام أهالي درعا البلد صلاة عيد الأضحى في الجامع العمري، وسمعت أصوات تكبيرات العيد تصدح من جنبات المسجد ومكبراته، وفيها أصوات التحدي للنظام المجرم وروسيا وايران.

وحسب نشطاء في درعا البلد، فقد أكدوا لشبكة شام أن النظام يرسل التهديدات اليومية لإقتحام المنطقة، وذلك بعد إغلاق كامل الطرق المؤدية إلى البلد، والتضييق من الطريق الوحيد وهو طريق سجنة الذي يتحكم به ميليشيات مصطفى المسالمة "الكسم".

وكان لؤي العلي رئيس فرع الأمن العسكري في محافظة درعا قد هدد قبل أمس بأنه يخلي مسؤوليته في حال لم يستجب وجهاء درعا البلد لمطالب النظام وروسيا بأنه الفرقة الرابعة وقوات النمر قد تقوم بهدم الجامع العمري وتدمر كل شيء في طريقها.

وكان العلي قد طالب بتسليم المطلوبين أو تهجيرهم إلى الشمال السوري، إضافةً إلى إنشاء أربع نقاط عسكرية دائمة، ملوحاً بحملة عسكرية واسعة على أحياء درعا البلد ومخيما اللاجئين الفلسطينيين والجولان فيها، وإدخال ميليشيات طائفية إليها في حال لم يتم ذلك.

وفي هذا الصدد، فقد أشار نشطاء لمشاهدة تعزيزات عسكرية على طريق "دمشق-درعا" فيما لم يتبين ما إذا كانت هذه التعزيزات موجهة لإقتحام درعا البلد أم انها أمور لوجستية وعسكرية فقط ونقل معدات، إذ أن المعدات والقطع العسكرية تمر بشكل مستمر من هذا الطريق.

وحسب تجمع أحرار حوران يسعى العلي لإقامة نقطة عسكرية في مبنى البريد بدرعا البلد، وأخرى بالقرب من “جمرك درعا القديم”، إضافة إلى نقطة عسكرية على الطريق الواصل إلى منطقة “الشياح”، والأخيرة على الطريق الواصل بين حي طريق السد ومنطقة “غرز”، مشيراً إلى احتمالية تشديد الحصار على أحياء درعا البلد عن طريق إغلاق طريق “سجنة” على الرغم من تواجد ثلاثة نقاط عسكرية عليه، والذي يعتبر آخر المعابر التي تربط درعا البلد بمدينة درعا.

ورفض وجهاء درعا واللجنة المركزية فيها التهديدات وجميع المطالب التي تزعزع الاستقرار في كامل محافظة درعا.

ودعت اللجان المركزية في محافظة درعا بعمومها إلى توحيد الصفوف، وفك الحصار عن 11 ألف عائلة في درعا البلد، وفتح الطرقات التي أغلقها النظام منذ 24 حزيران الفائت، ضمن سلسلة الإجراءات التي اتبعها للتضييق على المدنيين داخل أحياء درعا البلد والمخيمات فيها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ