austin_tice
خارجية الأسد: الضربات الإسرائيلية المتكررة جيوسياسية تآمرية ضد سوريا
خارجية الأسد: الضربات الإسرائيلية المتكررة جيوسياسية تآمرية ضد سوريا
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠٢١

خارجية الأسد: الضربات الإسرائيلية المتكررة جيوسياسية تآمرية ضد سوريا

اعتبرت وزارة الخارجية التابعة لنظام الأسد أن الضربات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية "تأتي تنفيذاً لاستراتيجيات جيوسياسية تآمرية مستمرة ضد سوريا، نتيجة لمواقفها المبدئية ولا سيما تلك المتعلقة بمكافحة الإرهاب وأدواته"، وفق تعبيرها.

وذكرت خارجية النظام في بيان رسمي أن سوريا "لن تتوانى عن ممارسة حقها بالدفاع عن أرضها وشعبها وسيادتها بكل الطرق التي يكفلها دستورها وميثاق الأمم المتحدة وأحكام القانون الدولي"، وفق نص البيان.

وقالت الخارجية إن استمرار تجاهل بعض أعضاء المجتمع الدولي للاعتداءات الإسرائيلية، يجعل منه "شريكا آخر لإسرائيل في إجرامها".

في حين صدر بيان خارجية النظام عقب ضربات إسرائيلية استهدفت مواقع لقوات النظام في ريف حمص وسط البلاد وهي الضربات الثانية خلال الأسبوع الحالي بعد قصف ريف حلب.

وكان كرر النظام شكاية "إسرائيل" لمجلس الأمن" عبر رسالة جديدة أرسلتها تتعلق بالغارات الإسرائيلية المتواصلة على مواقع النظام جنوبي سوريا، اتهمت فيها هذه المرة "إسرائيل" بتنسيق "عدوانها على أراضيها مع أصدقائها وحلفائها من "التنظيمات الإرهابية" من جهة، والمجموعات الانفصالية من جهة أخرى لإطالة أمد الأزمة السورية"، وفق تعبيرها.

هذا وسبق أن طالبت وزارة خارجية النظام، مجلس الأمن الدولي، بما أسمته تحمل مسؤولياته تجاه الغارات الإسرائيلية المتكررة على مواقع النظام وإيران، في وقت يحتفظ بحق الرد على تلك الغارات والتي باتت سمة بارزة له منذ عدة عقود، بينما يوجه مدفعيتها وطائراتها لقتل الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ