تصعيد مابعد الاجتماع .. قصف صاروخي عنيف يطال قرى وبلدات ريف إدلب
تصعيد مابعد الاجتماع .. قصف صاروخي عنيف يطال قرى وبلدات ريف إدلب
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠٢١

تصعيد مابعد الاجتماع .. قصف صاروخي عنيف يطال قرى وبلدات ريف إدلب

استهدفت راجمات الصواريخ التابعة للنظام وروسيا فجر اليوم الجمعة، عدة مناطق بريف إدلب، في عودة لاستخدام سلاح الراجمات في قصف المناطق المدنية، ماينذر ببدء تصعيد جديد على المنطقة، بعد الاجتماع الروسي التركي في سوتشي قبل يومين.

وقال نشطاء من ريف إدلب، إن راجمات الصواريخ المتمركزة بمحيط معرة النعمان، استهدفت منذ ساعات الفجر عدة مناطق بريف إدلب، سقطت على دفعات متتالية على أطراف قرية مرعيان، وأطراف معرة مصرين، كما سقطت صواريخ بريف إدلب الغربي في منطقة باتنتة وقلب لوزة.

وأوضحت المصادر أن سلاح الراجمات توقف خلال الأشهر الماضية بشكل شبه كامل، واستخدم على نحو ضيق في مناطق التماس، في وقت استمر قصف الطيران الحربي الروسي، والقصف المدفعي لاسيما بقذائف الكراسنبول.

واعتبر نشطاء أن التصعيد الجاري، والبدء بتوسيع دائرة القصف لتشمل مناطق جديدة بريف إدلب، بصواريخ الراجمات، هو إعلان واضح للنظام وروسيا ببدء التصعيد على المنطقة، ماينذر بحملة جديدة قد تكون وبالاً على آلاف المدنيين.

وتشهد مناطق جبل الزاوية خاصة، حملة تصعيد قوية من القصف الجوي والمدفعي، طيلة الأشهر الماضية، مع غارات روسية سجلت على عدة مناطق خلال شهري أيلول وآب الفائتين، وكانت حملات التصعيد تلك موضع نقاش بين الرئيسين الروسي والتركي في سوتشي قبل يومين، دون توضيح بنود ماتم الاتفاق عليه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ