austin_tice
تسجيل 67 إصابة وحالتي وفاة جديدة بـ "كورونا" في سوريا
تسجيل 67 إصابة وحالتي وفاة جديدة بـ "كورونا" في سوريا
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠٢١

تسجيل 67 إصابة وحالتي وفاة جديدة بـ "كورونا" في سوريا

سجّلت المناطق المحررة ارتفاعا في حصيلة كورونا مع الكشف عن 29 إصابة فيما سجلت صحة النظام 32 إصابة، والهيئة الصحية لدى الإدارة الذاتية 6 إصابات جديدة.

وفي التفاصيل كشف "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في وحدة تنسيق الدعم عن 23 إصابة بفيروس "كورونا"، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 22,913 وحالات الشفاء 22,731 حالة، و 714 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال أمس 496 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 157 ألف و 878 اختبار في الشمال السوري.

وكانت لفتت إلى تصنيف وفيات سابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد19 بوقت سابق ومن بين الحالات المقبولة حالات من الكوادر الطبية والنازحين داخل المخيمات.

وكانت أشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة في مناطق حلب وإدلب، ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

وسجلت الشبكة 6 إصابات جديدة بمناطق "نبع السلام" شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 2,052 إصابة، و272 حالة شفاء و 22 حالة وفاة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس، عن تسجيل 32 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل حالتي وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,735 فيما بات عدد الوفيات 1,893 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,867 مصاب بعد تسجيل 5 حالات شفاء لحالات سابقة.

وسجلت "هيئة الصحة" التابعة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا 6 إصابات جديدة حيث عدد المصابين بلغ 18,540 حالة منها 763 حالة وفاة و 1876 حالة شفاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ