austin_tice
بعد تهديد ميليشيات ايران.. بضعة قذائف تسقط في محيط قاعدة أمريكية بديرالزور
بعد تهديد ميليشيات ايران.. بضعة قذائف تسقط في محيط قاعدة أمريكية بديرالزور
● أخبار سورية ٢٩ يونيو ٢٠٢١

بعد تهديد ميليشيات ايران.. بضعة قذائف تسقط في محيط قاعدة أمريكية بديرالزور

سقطت عدة قذائف على محيط قاعدة عسكرية أمريكية في ديرالزور شرقي سوريا، مصدرها المليشيات الايرانية.

وأكد وكالة الأناضول حسب مصادرها أن 4 قذائف سقطت مساء أمس الاثنين في محيط حقل العمر النفطي الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة لها في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأشارت المصادر أن القذائف أطلقت من مدينة الميادين على الضفة الغربية من نهر الفرات التي تتمركز فيها قوات النظام والمجموعات الإرهابية التابعة لإيران.

وقال المتحدث باسم عملية "العزم الصلب" التابعة للتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، واين ماروتو، إن القوات الأميركية في سوريا تعرضت، مساء الاثنين، "لهجمات بصواريخ متعددة".

وأضاف ماروتو عبر تويتر أن الهجمات "لم توقع إصابات فيما يتم تقييم الأضرار" وأن قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش" ستقدم مزيدا من المعلومات فور توفرها.

وأضاف بأن القوات الأميركية أثناء الهجوم "تصرفت دفاعا عن النفس بإطلاق نيران مضادة للمدفعية على مواقع إطلاق الصواريخ".

ولفتت المصادر إلى أن القذائف سقطت في محيط المدينة السكنية في حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط في سوريا التي تتمركز فيه عدد كبير من القوات الأمريكية، دون أن تسبب بخسائر بشرية أو مادية.

يأتي استهداف محيط الحقل بعد أن قامت طائرات حربية أمريكية فجر الإثنين بقصف مواقع لمجموعات إيران على الحدود السورية العراقية، قرب مدينة البوكمال؛ ما أدى إلى سقوط 4 قتلى منها.

ولاقت الغارة الجوية الأمريكية إدانات من بغداد والجيش العراقي و"الحشد الشعبي"، وفصائل مسلحة ضمن "الحشد" مقربة من إيران توعدت بالانتقام من واشنطن، وفق بيانات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ