austin_tice
العراق يعلن ضبط خمسة سوريين تسللوا عبر الحدود إلى أراضيه
العراق يعلن ضبط خمسة سوريين تسللوا عبر الحدود إلى أراضيه
● أخبار سورية ٨ يوليو ٢٠٢١

العراق يعلن ضبط خمسة سوريين تسللوا عبر الحدود إلى أراضيه

ضبطت قوات الجيش العراقي، اليوم الخميس، 5 سوريين تسللوا عبر الحدود، بمحافظة نينوى شمالي البلاد.

وقالت وزارة الدفاع العراقية إنها "عبر الاستعانة بالكاميرات الحرارية تأكد تحرك عدة أشخاص من الجانب السوري يسعون لعبور الساتر الحدودي باتجاه أراضينا".

وأكدت الوزارة في بيان إن قوات الفرقة الـ15 بالجيش العراقي قامت بنصب كمين للمجموعة حال اجتيازهم الحدود، وفور دخولهم إلى الأراضي العراقية تم إلقاء القبض عليهم في ناحية ربيعة غربي نينوى.

وشددت الوزارة على أن "الأشخاص المعتقلين يحملون جوازات سفر سورية"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أعلنت في شهر أيار/مايو المنصرم أنها تعتزم إغلاق جميع الثغرات عند الحدود مع سوريا التي يستفيد منها عناصر تنظيم "داعش"، وسط حراك عسكري عراقي مكثف لضبط الحدود مع سوريا.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، خلال مؤتمر صحفي عقده حينها، إن القوات الأمنية العراقية تعتمد "أسلوبا تكتيكيا قائما على اللامركزية" في تنفيذ العمليات ضد بقايا "داعش".

وأشار المتحدث إلى أن قيادة العمليات مع التحالف الدولي تعمل من خلال تسلم أجهزة حديثة لمراقبة الحدود العراقية السورية ومنع الخروقات وتسلل العناصر الإرهابية وإن جميع الثغرات في الحدود السورية ستغلق.

وسبق أن أعلنت الحكومة العراقية أنها بدأت إجراءات تأمين الحدود العراقية مع سوريا من أجل منع عمليات تسلل عناصر تنظيم دا-عش، فضلاً عن منع التهريب، سبق أن نفذت قيادة العمليات العراقية عدة عمليات عسكرية في المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 
austin_tice

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ